منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ارتفاع إجمالى إنتاج حقول غاز «البرلس ورشيد» إلى 440 مليون قدم يومياً


مصدر: “شل” انتهت من ربط البئر الثالثة بالمرحلة “9ب” على الإنتاج

ارتفع إجمالى الطاقة الإنتاجية لشركة “شل” الهولندية من حقول البرلس ورشيد فى المياه العميقة بالبحر المتوسط لـ 440 مليون قدم مكعبة غاز يومياً مقابل 300 مليون قدم مكعبة غاز طبيعى خلال الربع الأول من العام المالي الجاري.
وقال مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، إن 80 مليون قدم مكعبة غاز يومياً من البئر الثالثة بالمرحلة 9ب بحقول البرلس ربطت على الإنتاج، ليعوض معدل الانخفاض الطبيعى ويرتفع الإنتاج.
وأوضح أن معدل الانخفاض الطبيعى فى إنتاجية حقول البرلس ورشيد المملوكة لشركة شل الهولندية بنحو 10 ملايين قدم مكعبة غاز شهرياً، نتيجة تقادم آبار المراحل السابقة من المشروع.
وأضاف المصدر، أن أقصى معدل إنتاج للبئر الواحدة فى المرحلة 9ب بحقول البرلس 100 مليون قدم مكعبة غاز يومياً، مما يساهم فى زيادة معدلات الإنتاج وتعويض معدل الانخفاض الطبيعى.
وأضاف المصدر أن المشروع يضم 8 آبار إنتاجية، وبئرين استكشافيتين، وينتهى ربط إنتاج المرحلة الثانية فى 9ب خلال العام المالى المقبل.
وأشار إلى أن الهيئة المصرية العامة للبترول تسدد نحو 3.1 دولار قيمة المليون وحدة حرارية من حصة شركة شل الهولندية فى الغاز الطبيعى المنتج من المرحلة 9ب بحقول البرلس .
ورصدت شركة شل الهولندية نحو 500 مليون دولار استثمارات خلال 2019 – 2020، لتنفيذ عدد من المشروعات المتمثلة في مشروع المرحلة 9(ب) ومشروع إنشاء خط أنابيب لربط حقول غازات غرب الدلتا.
وتقدر احتياطيات حقول البرلس المؤكدة بجميع مراحلها وحقولها نحو 5 تريليونات قدم مكعب غاز وحوالى 55 مليون برميل متكثفات.
وتستهدف وزارة البترول العمل على زيادة إنتاجية حقول الغاز الحالية وإنجاز مشروعات تنمية حقول الغاز المكتشفة والإسراع بوتيرة العمل فيها من أجل وضعها على خريطة الإنتاج، بما يساهم فى تعويض التناقص الطبيعى فى إنتاجية الحقول القديمة إلى جانب زيادة معدلات إنتاج مصر من الغاز الطبيعى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/14/1275762