منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





نجيب ساويرس لـ«البورصة»: مبادرة «المركزى» لتمويل الإسكان المتوسط جاءت فى وقتها


قال رجل اﻷعمال المهندس نجيب ساويرس لـ”البورصة”، إن مبادرة البنك المركزى التى أعلنها مؤخراً للتمويل العقاري الجديدة جاءت فى وقتها. 

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي أعلن عن مبادرة للتمويل العقارى بقيمة 50 مليار جنيه لتمويل شقق اﻹسكان المتوسط بفائدة 10% متناقصة لمدة 20 عاما.

أوضح ساويرس، أن مبادرة المركزى ستعطى دفعة للقطاع العقارى خاصة أنها ستساعد للوصول إلى الفئات متوسطى الدخل وأنها جاءت فى توقيت ممتاز لتحريك السوق العقارى.

وحدد المركزى اشتراطات الاستفادة من المبادرة بتمويل قروض الإسكان المتوسط منها ألا تزيد مساحة الوحدة السكنية على 150 متراً مربعاً مشطبة لضمان أن يسكن بها العميل ألا يزيد سعرها عن 2.25 مليون جنيه ألا يكون العميل قد استفاد من قبل من دعم الإسكان ولم يحصل من قبل على وحدات من المخصصة لمحدودى أو متوسطى الدخل وسداد 20 % مقدماً لضمان الجدية.

وأعلن البنك المركزى أيضاً مبادرة إسقاط فوائد الديون عن المصانع المتعثرة بقيمة تصل إلى 31 مليار جنيه والتى من المقرر أن يستفيد منها 8586 مصنعا متعثراً بإجمالى مديونيات تبلغ 35.6 مليار جنيه تنقسم بين 4.3 مليار جنيه مديونية و31.3 مليار جنيه فوائد.
ومن المقرر أن تنتهي تلك المبادرة يونيو 2020 المقبل وسيتم رفع اسم من يستفيد من المبادرة من كشوف التعثر ولن يدرج لدى شركات الاستعلام الائتمانى أنه عميل متعثر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/14/1275764