منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«ليجراند» الفرنسية تسعى للاستحواذ على شركة مصرية لتصنيع عدادات الكهرباء


«حبيلاه»: بدأنا مناقشات مع شركتين.. و30% نمواً فى مبيعات الشركة بمصر العام الجارى

تستهدف شركة ليجراند الفرنسية، العاملة فى مجال البنية التحتية الكهربائية والرقمية، الاستحواذ على شركة مصرية عاملة فى مجال تصنيع عدادات الكهرباء.

وقال نقولا حبيلاه، العضو المنتدب لشركة ليجراند فى مصر لـ«البورصة»، إنَّ مشاورات تجرى مع شركتين مصريتين – لم يفصح عنهما – تصنعان عدادات الكهرباء ولديهما اتفاقيات مع وزارة الكهرباء لتوريد عدادات مسبقة الدفع.

وأوضح أن الشركة كانت تحاول المنافسة بإحدى شركاتها فى مجال العدادات، ولكن الشروط والمواصفات المحددة من جانب مصر حالت دون ذلك.

وتابع: من الوارد أيضاً الاستحواذ على شركة مصرية عاملة فى مجال البنية التحتية والرقمية خلال الفترة المقبلة.

وأضاف، فى مؤتمر صحفى عقدته الشركة، أن «ليجراند» استحوذت على 3 شركات فى العام الجارى منها شركتان فى أمريكا، وشركة بالصين، وتسعى دائماً للاستحواذ على عدد بين 4 و8 شركات سنوياً، واستحوذت العام الماضى على عدد من الشركات فى فرنسا والصين ودبى وألمانيا.

وقال إن مبيعات الشركة عالمياً فى العام الماضى سجلت 6 مليارات يورو، وتخصص نسبة 4.8% سنوياً للبحث والتطوير، وبلغت أرباحها 770 مليون يورو.

وتمتلك الشركة 22 مصنعاً فى فرنسا، وأول مصنع لها فى أفريقيا يوجد فى مدينة السادات على مساحة 17 ألف متر، ويوفر المصنع 1200 وظيفة مباشرة.

وذكر أن الشركة حققت نمواً فى المبيعات بمصر، خلال العام الجارى، يصل إلى 30%، وتستهدف زيادة هذه النسبة فى العام المقبل.

وتابع: الشركة تتطلع إلى زيادة تواجدها والتوسعة فى مصر، و35% من إنتاج مصنع الشركة بمنطقة السادات يتم تصديره فى 26 دولة بالعالم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/16/1276638