منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«المجتمعات العمرانية» تعد جدولاً زمنياً لتسليم وحدات «جنة» و«سكن مصر»


مصادر : الهيئة تسعى لجمع الدفعات المالية للاستلام واجتماعات مع شركات المقاولات المنفذة للمشروعين

تعد هيئة المجتمعات العمرانية الجدول الزمنى لتسليم وحدات مشروعى “جنة” للإسكان الفاخر و”سكن مصر” للإسكان المتوسط للحاجزين والمقرر أن يبدأ فى النصف الأول من العام المقبل.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ”البورصة” إن مسئولى قطاع تنمية وتطوير المدن بالهيئة طلبوا من شركات المقاولات إعداد بيانات تفصيلية بالموقف التنفيذى للعمارات السكنية لتحديد موعد تسليمها لأجهزة المدن للاتفاق مع بنك التعمير والإسكان على الجدول الزمنى للتسليمات.

أضافت المصادر أن الشركات انتهت من تنفيذ معظم عمارات مشروعى “جنة” و”سكن مصر” ويجرى تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية.

أوضحت أن أجهزة المدن طرحت مناقصات لتنفيذ المرافق فى مواقع المشروعات وأعمال تنسيق الموقع ورصف الطرق وبدأت عمليات التنفيذ فى عدد كبير من المواقع.

وطرحت “المجتمعات العمرانية” 7 آلاف وحدة فى المرحلة الأولى من “جنة” و2184 وحدة بالمرحلة الثانية و3336 وحدة بالمرحلة الثالثة من المشروع.

كما طرحت الهيئة 40 ألف وحدة فى المرحلة الأولى لمشروع “سكن مصر” و20 ألف وحدة فى المرحلة الثانية و5694 وحدة للخاسرين فى المرحلتين الأولى والثانية و2240 فى المرحلة الثالثة.

وقالت المصادر إن تسليم المرحلة الأولى من المشروعين سيتضمن تقسيم العمارات وتوزيعها على جدول زمنى يبدأ خلال النصف الأول من العام المقبل بالتنسيق مع بنك التعمير والإسكان.

أضافت أن الهيئة ستطلب من الشركات الالتزام بمستوى التشطيب المتعاقد عليه منعاً لتأخير عمليات التسليم فى حالة اعتراض العملاء على تشطيبات الوحدات.

أوضحت المصادر أن آلية سداد قيمة وحدات “جنة” و”سكن مصر” تتضمن دفعات مالية عند الاستلام وتسعى الهيئة للالتزام بمواعيد التسليم ضمن خطتها لتوفير موارد مالية.

وقالت إن الهيئة ستعد تقييما لشركات المقاولات المنفذة للمشروعين بعد انتهاء التعاقد فى إطار عمل اللجنة العليا لحصر وتقييم أداء شركات ومقاولى قطاع المقاولات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/17/1276420