منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





300 مليون دولار قيمة مصانع “فاين الصحية” فى مصر


جيمس: استثمار 35 مليون دولار فى 2020.. والصادرات تستحوذ على 25% من الإنتاج
%33 الحصة السوقية للشركة.. والمصانع تعمل بالطاقة القصوى

قدر جيمس مايكل لافيرتى الرئيس التنفيذى لمجموعة فاين الصحية القابضة، والمتخصصة فى صناعة منتجات الورق الصحى والحفاضات قيمة مصانع الشركة والمقدرة بـ 4 مصانع فى مصر بنحو 300 مليون دولار.

وقال ان الشركة تعتزم استثمار 35 مليون دولار خلال عام 2020، فى جميع قطاعات الشركة لتحقيق أعلى كفاءة تشغيلية، حيث سيتم الاستثمار في تحديث المعدات، والبحث والتطوير، فضلاً تنفيذ استراتيجية الشركة التسويقية وتطوير أسطول النقل وتدريب العاملين.

ورفض لافيرتى الإفصاح عن حجم مبيعات الشركة خلال العام الحالى، مرجعاً ذلك إلى شدة المنافسة بالسوق، حيث تبلغ الحصة السوقية للشركة علي متوسط 33% من جميع منتجاتها بالسوق المحلى.

وأضاف أن الشركة حققت معدلات نمو هى الأعلى خلال 2019، وتسعى لمزيد من النمو خلال الفترة المقبلة بفضل الاستثمارات الجديدة المقرر ضخها خلال العام المقبل.

وعن صادرات الشركة، قال الرئيس التنفيذى لمجموعة فاين الصحية، إن الصادرات تستحوذ على 25 % من حجم إنتاج الشركة ويتم توجيهها فى الأساس لأسواق أوروبا ودول الكوميسا، وتسعى إلى التوسع فى باقى القارة الأفريقية، خاصة فى دول غرب القارة.

أشار إلى أن الشركة تعطى السوق المحلى الأولوية فى توفير منتجاتنا ويتم تصدير الفائض، ولذلك لا يوجد مستهدف معين لنمو الصادرات، ويتوقف على حجم الطلب فى السوق المحلى.

وشدد على أن الشركة تتخذ من مصر مركزاً إقليمياً لصادراتها، خاصة للسوق الأفريقى، نظراً لأن القاهرة تتمتع بالعديد من الاتفاقيات التجارية التى تسمح بدخول المنتجات دون جمارك للكثير من دول القارة السمراء .

وأشار إلى أن مصر والسعودية والأردن هى أكبر 3 أسواق تعمل بها الشركة من بين 75 سوقاً تتواجد بها “فاين الصحية” حول العالم.

وأضاف لافيرتى، أن استثمار المجموعة الجديد من شأنه تعزيز مكانة فاين فى السوق، فضلاً عن تعزيز الثقة التى اكتسبتها المجموعة وعلامة فاين لدى المستهلكين عبر سنوات من العمل المتميز.

وعن انخفاض سعر صرف الدولار خلال العام الحالى ومدى تأثيرة على أسعار منتجات الشركة الفترة المقبلة، قال الرئيس التنفيذى للشركة، أن عملية التسعير ترتبط بالعديد من العوامل وليس سعر صرف الدولار فقط، حيث ترتبط بأسعار الورق عالمياً وتكلفة الطاقة والمياة وأجور العمالة وغيرها من العوامل الأخرى.

وأشار إلى أنه على سبيل المثال، فإن 70% من تكلفة إنتاج الورق بعتمد علي استيراد الخامات من الخارج “لب الورق” وهو مرتبط بالأسعار العالمية فى المقام الأول.

ومن جانبها، أوضحت روان عميش الرئيس التجارى للمجموعة بمنطقة الهلال الخصيب ومصر أهمية السوق المصرية بالنسبة للمجموعة؛ مبينةً أنها تمتلك فيها 4 مصانع ضخمة تعمل بطاقة سنوية هائلة، وتوظف حوالى 2000 شخص، ومشددة على التزام فاين برفع المعايير ضمن صناعتها لمنح المستهلكين أفضل المنتجات المتميزة والمتسمة بتصنيعها وإنتاجها بما يتواكب مع أحدث الاتجاهات العالمية فى مجال الصحة العامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/18/1277322