منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“فرصنا” يستهدف توظيف 500 ألف فرد بالشركات العام المقبل 


شريف: عرض أكثر من 30 ألف فرصة عمل جديدة شهرياً

قال أمير الشريف، المدير التنفيذى لشركة البشر سوفت، المؤسسة لموقعى “فرصنا” و”وظف”، إنه سيتم إطلاق “فرصنا إنبوكس” خلال ملتقى التوظيف المنعقد يوم السبت المقبل.

وأضاف أن “فرصنا إنبوكس” أداة جديدة من شأنها تسهيل وصول أصحاب الشركات ومسئولى التوظيف للملفات الشخصية والسير الذاتية للباحثين عن عمل، وربط موقع “فرصنا” بيانات الباحثين عن عمل برقم تسلسلى “بار كود”، ويستطيع ممثلو الشركات عن طريق “فرصنا إنبوكس” مطابقة الاسم وخبرات العمل مع ما يعلنه الباحث عن العمل، وتسكين الباحث عن العمل فى الوظيفة المرشح لها، دون الحاجة لاستخدام السير الذاتية الورقية أو أى مستندات ثبوتية.

وأضاف الشريف، أن “فرصنا إنبوكس” يمثل نقلة فى سوق العمل فى مصر، خاصة بعد أن أصبح أكبر موقع توظيف فى مصر، ويخدم الموقع حالياً أكثر من 25 ألف شركة، و3 ملايين باحث عن العمل، منذ إطلاق الموقع في عام 2015، ما يساهم ويتماشى مع خطة الحكومة لخفض معدل البطالة من حوالى 13% وقت إطلاق الموقع، إلى 7.8% فى الربع الثالث من عام 2019.
ويُطلق موقع “فرصنا” ملتقى التوظيف في مصر يوم السبت المقبل بمركز شباب الجزيرة بالزمالك، تحت رعاية وزارتى الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى، ويضم الملتقى 60 شركة محلية وعالمية عاملة فى جميع القطاعات الاقتصادية، توفر حوالى 10 آلاف فرصة عمل فى جميع أنحاء الجمهورية، كما سيحضر الملتقى 10 آلاف باحث عن عمل، قاموا بالتسجيل على موقع “فرصنا” لحضور الملتقى، ما يجعله واحد من أكبر ملتقيات التوظيف فى تاريخ مصر.

وذكر الشريف، أن البطالة فى مصر هى التحدى الرئيسى التى يتطلب حلها تضافر كل الجهود من القطاعين العام والخاص، لذلك تأتى خطوة إقامة ملتقى التوظيف كتتويج للجهود المتواصلة من قبل الموقع والحكومة عبر وزاراتها المختلفة، للحد من البطالة وتوفير فرص عمل كريمة للشباب المصرى.

وقال: “نعمل على تحقيق هدف الموقع، وهو توظيف أكثر من نصف مليون مصرى بنهاية عام 2020، بعد أن احتل المركز الأول فى تصنيف المواقع المعنية بتوفير الوظائف داخل مصر، خصوصًا لفئة الفنيين والعمال وخريجى الجامعات”.

وقال مصطفى حسن، المدير العام لموقع فرصنا، إن الموقع نجح فى تعيين أكثر من 200 ألف باحث عن عمل خلال السنوات الأربع السابقة، لكن إنجازات الموقع لا تقتصر فقط على التوظيف، ولكن الأهم هو تسهيل استخدام التكنولوجيا وفتح الباب أمام الشركات والمصانع المصرية والعالمية لتعيين آلاف العمال والموظفين من مختلف المجالات والمؤهلات التعليمية فى أقل وقت ممكن.

وأضاف أنه يعمل على توفير قدر كبير من الجهد البشرى والمادى المطلوب لتحقيق ذلك، وعلى الجانب الآخر توفير وسيلة مجانية وسهلة الاستخدام لمئات الآلاف من المصريين للبحث عن فرصة العمل مناسبة من بين أكثر من 30 ألف فرصة عمل جديدة متاحة شهريًا على الموقع دون تكبد أى عناء مادى أو جسدى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/19/1277788