منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





سباق على الحجز الإلكترونى للفنادق والرحلات في الكريسماس


تستعد مواقع السياحة «أون لاين» للحاق بركب المنافسة على عملاء الكريسماس فى ضوء زيادة أعداد الرحلات خلال هذه الفترة وبدأت هذه المواقع استقبال حجوزات الرحلات الخارجية مع زادت الإقبال على رحلات قبرص وماليزيا، ودول شرق آسيا.

وتوقع موقع «ترب تاب» تحقيق زيادة فى المبيعات بنسبة %16 بدعم اجازات نهاية العام، بينما طرح موقع «ترافل يالا» خصومات تتراوح بين 5 وحتى %10، واستحوذت رحلات الغردقة وشرم الشيخ بجانب الأقصر أسوان على نصيب الأسد من نسبة الحجوزات على الموقع والتى بلغت نحو %70، مقارنة بالرحلات الخارجية.

قال وليد شكرى الرئيس التنفيذى لموقع «ترب تاب» المتخصص فى بيع الرحلات السياحية أون لاين، إن الموقع استعد بشكل كبير لاستقبال موسم أعياد الكريسماس، مؤكدًا أن نسبة الإقبال على الرحلات الخارجية زادت بنسبة %44 تقريباً، خاصة على بلدان الاتحاد الأوروبى، مثل قبرص، وماليزيا بجانب دول شرق آسيا.

وأوضح أن الإقبال على الرحلات الداخلية منخفض نوعا ما، ويرجع السبب لنشاط السياحة مرة أخرى، والتى أدت إلى ارتفاع أسعار السفر والفنادق، لذلك يفضل العميل السفر خارج مصر بنفس المبلغ تقريباً.

ولفت إلى أن الأقصر وأسوان من أكثر المحافظات إقبالاً فى حجز الرحلات الداخلية خلال موسم الكريسماس، بجانب سيوة ودهب مؤخراً.
وأشار إلى أنه على الرغم من تأثر الرحلات السياحية من موسم الدراسة والامتحانات التى تراوحت بين %75 و%80، إلا أن ترب تاب شهد زيادة فى نسبة الإقبال تراوحت بين %14 وحتى %16، مقارنة بالعام الماضى، ونوه شكرى إلى أنه يستعد لإطلاق النسخة الجديدة من موقعه خلال فبراير من العام المقبل.

من جانبه، قال رياض الطويل المدير التنفيذى للعمليات وشريك مؤسس بموقع «ترافل يالا»، إنه استعد بشكل كبير لاستقبال أعياد الكريسماس، حيث طرح عدة عروض للرحلات الداخلية والخارجية. 

أضاف أن نسبة الخصومات تتراوح بين %5 و%10 على جميع الرحلات عبر الموقع، وأشار إلى أن «ترافل يالا» طرح خصم إضافى على حجز الرحلات أون لاين يصل إلى %8 بمناسبة مرور 8 أعوام على إطلاق الموقع.

وأشار الطويل إلى أن الغردقة وشرم الشيخ، بجانب محافظتى الأقصر وأسوان هما الأكثر جذباً للعملاء خلال هذه الفترة من العام، حيث بلغت نسبة الرحلات إليهم إلى حوالى %70، مقارنة بالرحلات الخارجية.

أضاف أن %30 من العملاء يفضلون السفر خارجاً لقضاء عطلة الكريسماس ببيروت وقبرص ودبى، وأوضح أن فترة الامتحانات لم تؤثر بشكل كبير على نسبة الحجوزات عبر الموقع، حيث يؤجل البعض الرحلات إلى إجازة منتصف العام، ولفت أن نسبة الأقبال على حجز الرحلات مماثل للعام الماضى ويرجع ذلك إلى ارتفاع الأسعار خلال الفترة الماضية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/21/1277951