منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«مصر الجديدة» تشعل المنافسة بين المطورين وبنوك الاستثمار ومكاتب الاستشارات القانونية


“هيرميس” و”أرقام” و”سى آي كابيتال” تستهدف إدارة طرح حصة إضافية من الشركة فى البورصة

“زكي هاشم” و”الشلقانى” و”بيكر آند ماكينزي” تسعى للفوز بـ”المستشار القانونى”

“أركان العقارية” تسحب كراسة شروط عقد الإدارة

فتحت خطة هيكلة وطرح شركة “مصر الجديدة للإسكان” باب المنافسة على مصراعيه بين شركات التطوير العقارى وبنوك الاستثمار والمكاتب القانونية للفوز بنصيب من خطة وزارة قطاع الأعمال لدفع لتعزيز مكانة الشركة فى القطاع العقارى والبورصة المصرية.

وكشفت مصادر لـ”البورصة”، أن عددًا من بنوك اﻻستثمار فى مقدمتها المجموعة المالية هيرميس وسى آى كابيتال وأرقام تقدموا لإدارة طرح حصة من شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير فى البورصة عقب فتح الباب أمام الشركات الراغبة فى المنافسة للتقدم بعروضها قبل أسبوعين.
وأضافت المصادر، أن من المقرر اختيار وتعيين مدير الطرح خلال الأسبوعين المقبلين في إطار سعى الشركة لطرحها في البورصة خلال الربع الأول من العام المقبل.
وتتضمن خطة وزارة قطاع الأعمال العام، إسناد إدارة شركة “مصر الجديدة للإسكان” لشركة استثمار مباشر أو مطور عقاري، على أن يكون مساهماً في رأسمال الشركة بحصة 10% على الأقل، ويشتريها من حصة الشركة القابضة للتشييد المساهم الأكبر في هيكل ملكية الشركة بنحو 72.25%.

كما سيتم طرح حصة إضافية بحد أقصى 15% من رأسمال الشركة في البورصة من مساهمة “القابضة للتشييد”، لتنخفض معها حصة الأخيرة في هيكل الملكية إلى أقل من 50% من رأسمال “مصر الجديدة” على أن ينفذ الطرح وإسناد عقد الإدارة قبل نهاية الربع الأول 2020.
وعلمت “البورصة”، إن مكتب زكى هاشم للمحاماة والشلقاني وبيكر آند ماكنزي تقدمت للمنافسة على تقديم اﻻستشارات القانونية للطرح المزمع لحصة إضافية من أسهم الشركة فى البورصة.
وقال هاني الديب رئيس مجلس إدارة شركة مصر الجديدة في وقت سابق إن من المقرر توقيع العقود مع المستثمر الاستراتيجي لبيع حصة 10% بالشركة وطرح 15% بالبورصة بنهاية الربع الأول من عام 2020.
وذكرت المصادر أن شركة “أركان العقارية” سحبت كراسة شروط عقد إدارة مصر الجديدة للإسكان الأسبوع الماضي كرابع المتنافسين بعد “بالم هيلز”، و”بي بي أي بارتنرز”، و”سوديك”.
وتمتلك شركة “مصر الجديدة للإسكان” محفظة أراض غير مطورة تزيد على 20 مليون متر مربع، فيما تتداول الشركة فى البورصة المصرية برأسمال سوقي يصل نحو 10.8 مليار جنيه وفقا لآخر إغلاق فى جلسة الخميس الماضى .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/21/1278128