منطقة إعلانية





«هيرميس» و«جى بى أوتو» تستحوذان على 75% من «طوكيو مارين فاملى»


وقعت شركتا جي بي أوتو غبور عبر شركتها التابعة شركة جي بي كابيتال القابضة للاستثمارات المالية التابعة والمملوكة بالكامل لها، مع “المجموعة المالية فاينانس القابضة” التابعة والمملوكة للمجموعة المالية هيرميس القابضة، اتفاقية نهائية لشراء 75% من أسهم شركة “طوكيو مارين مصر فاملي تكافل” المملوكة بالكامل لمجموعة طوكيو مارين اليابانية وذلك بقيمة 84.74 مليون جنيه.

وبمقتضى هذه الاتفاقية سيكون لكل من جي بي أوتو والمجموعة المالية هيرميس القابضة نسبة 37.5% من أسهم شركة طوكيو مارين مصر فاملي تكافل ومن المقرر إتمام الصفقة فور الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة.

وقال رؤوف غبور رئيس مجلس إدارة شركة جي بي أوتو، أن سوق التأمين في مصر يزخر بمقومات النمو الواعدة التي تنتظر من يوظفها بالشكل الأمثل لتحقيق التوسعات السريعة ذات المردود الإيجابي والمربح وهو الأساس الداعم لخطط النمو التي تتبناها الشركة في هذا القطاع الواعد بما يعود بالمنفعة المباشرة على جميع الأطراف ذات العلاقة.

أضاف غبور أن الشراكة الثلاثية مع مجموعة هيرميس ومجموعة طوكيو مارين هى الامتداد الطبيعي لسلسلة الشراكات الناجحة والمتنامية في قطاع التمويل غير المصرفي ولا سيما في مجالات التأجير التمويلي والتمويل الاستهلاكي والتمويل متناهي الصغر والتمويل العقاري والتوريق وكذلك خدمات وأنشطة تأجير أساطيل النقل.
ويرى كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة أن سوق التأمين في مصر مازال يحتاج للعمق والتغطية الملائمة لجميع شرائح المجتمع، مشيرًا إلى أن معدل مدفوعات التأمين إلى الناتج المحلي الإجمالي يمثل نسبة ضئيلة للغاية في الوقت الحالي.

وأشار عوض إلى وجود عدة عوامل ستساهم في أحداث نقلة نوعية بسوق التأمين في مصر وبما يتواءم مع النمو المتوقع في الأسواق الناشئة ومن بينها تحسن المناخ الاقتصادي واستحداث القواعد التنظيمية التي تركز على تنمية سوق التأمين وكذلك اتساع رقعة الشمول المالي بوتيرة سريعة.

وأوضح عوض أن تلك العوامل المواتية تجعل من الشراكة الجديدة مع جي بي كابيتال ومجموعة طوكيو مارين خطوة مناسبة للحظة الراهنة خاصة أن الاتفاقية تتواءم مع الاستراتيجية التي تتبناها المجموعة المالية هيرميس فاينانس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/22/1278541