منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«المركزى» يخطط لإطلاق شركة ضمان مخاطر الصادرات لأفريقيا الربع الأول من 2020


نزهى: رأسمال الشركة 200 مليون دولار مملوكة للبنك بالكامل

قالت نجلاء نزهى مستشار محافظ البنك المركزي لشئون أفريقيا، إن البنك يخطط لإطلاق شركة ضمان مخاطر الصادرات إلى أفريقيا الربع الأول من العام المقبل.

وأضافت نزهي في تصريحات لـ”البورصة”، أن البنك حاليا في مرحلة إنهاء إجراءات تأسيس الشركة برأسمال قدره 200 مليون دولار كمرحلة أولية.

وقالت إن البنك المركزي يساهم في رأسمال الشركة بالكامل عبر صندوق العاملين بالبنك المركزي كما تم عقد ندوات مع جمعيات رجال الأعمال الأسبوع الماضي للتعريف بمنتجات الشركة سواء ضمان خطابات الضمان أو ضمان المصدر والمستورد.

وأشارت نزهي، أن الشركة الجديدة تسعي إلي تطوير حركة الصادرات السلعية والخدمية عبر دول أفريقيا بغض النظر عن طبيعتها.

ووافق مجلس إدارة البنك المركزي المصري على تأسيس شركة لضمان مخاطر ائتمان الصادرات برأسمال قدره 600 مليون دولار. تهدف الشركة إلى دعم الصادرات الصناعية والخدمية المصرية بشكل استراتيجي في القارة الأفريقية، فضلاً عن دعم شركات المقاولات المصرية فى الفوز بعقود المشروعات الكبرى مع الحكومات الأفريقية والتى يقدر حجمها سنويا بنحو 60 مليار دولار.

وقام مجلس إدارة البنك المركزي المصري بتعيين مكتب Latham and Watkins ليكون الاستشاري القانوني لعملية تأسيس الوكالة وعملها فيما بعد، وذلك بعد دراسة طلبات عروض مقدمة من 7 مكاتبات للاستشارات القانونية الدولية.

كتب: منى صلاح

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/22/1278545