منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مد مهلة تقديم عروض إدارة خدمات المتحف الكبير حتى نهاية ديسمبر


“مفتاح”: إعلان التحالف الفائز خلال الربع الأول من 2020

قررت لجنة دراسة العروض الفنية والمالية المقدمة من الشركات الراغبة فى إدارة الخدمات بالمتحف المصرى الكبير مد مهلة التقديم حتى 30 ديسمبر الجارى.
وقال اللواء عاطف مفتاح المشرف العام على مشروع المتحف المصرى الكبير، إن اللجنة وافقت على مد موعد استلام المظاريف المالية والفنية من التحالفات الخمسة المتقدمة للفوز بمزايدة إدارة خدمات المتحف، للمرة الأخيرة حتى يوم 30 ديسمبر الجارى.

وتم تشكيل لجنة الخبراء بموجب قرار من مجلس الوزراء، ويرأسها نائب وزير المالية وتضم فى عضويتها وزراء سابقين فى الحكومة واقتصاديين وقانونيين واستشاريين لدراسة العروض المقدمة من التحالفات والمفاضلة بينهم.

وأضاف مفتاح أنه من المقرر أن الترسية وإعلان التحالف الفائز خلال الربع الأول من العام المقبل 2020 .
وسبق مد موعد استلام العروض ثلاث مرات متتالية لفترة بلغت شهر ونصف الشهر إضافية عن الموعد المحدد، بواقع 15 يوماً إضافياً فى كل مرة، وذلك بناءً على طلب التحالفات المتقدمة وكان المقرر أن تنتهى أواخر أكتوبر الماضى.
وتضم قائمة الشركات والتحالفات المؤهلة، تحالف مصرى – إيطالى، وآخر مصرى -أمريكى، وثالث مصرى – فرنسى، ورابع مصرى- إنجليزى، وشركة إماراتية تأهلت منفردة.
وتشمل الخدمات إدارة وتشغيل المحال التجارية والمطاعم وقاعة للمؤتمرات وصالة عرض سينمائى ومركزاً لتعليم الحرف التراثية والفنون التقليدية ومكتبات ومساحات لإقامة الفعاليات، ومبنى متعدد الأغراض، على أن تتولى وزارة الآثار وحدها إدارة كل ما يتعلق بتأمين وصيانة وترميم القطع الأثرية بمعامل ومراكز الترميم والمخازن وقاعات العرض.

وقال مفتاح، إن الموقع الإلكترونى الخاص بمشروع المتحف الكبير، مازال قيد التنفيذ تحت إشراف وزارة السياحة، وموعد الإنتهاء منه وإطلاقه رسمياً غير معلوم حتى الآن.
وأوضح أن تكلفة تدشين الموقع الإلكترونى للمتحف تدخل ضمن إجمالى تكلفة المشروع، وتنفذه شركة مايكروسوفت وبالتعاون مع جهات حكومية لضمان إحكام السيطرة والتأمين عليه.
وقال مفتاح، إن إجمالى تكاليف الثلاث مراحل لإنشاء المتحف حتى الآن بلغت مليار دولار، وتم توفير 770 مليون دولار.
وأضاف أن التكلفة التقديرية للمشروع بلغت 1.8 مليار دولار إلا إدارة المشروع استطاعت تقليص النفقات إلى مليار دولار بتوفير 42.7% من التكلفة الإجمالية.
وأوضح أنه وفقاً لخطة وضعتها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بعد توليها الإشراف على مشروع إنشاء المتحف، تم تقليص التكلفة الإجمالية لمراحل المشروع المختلفة لتبلغ مليار دولار فقط بعد أن كان مُقدراً لها أن تصل إلى 1.8 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/22/1278581