منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





عمومية “إنكوليس” تعتمد نظام التصويت التراكمي


صدقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الدولية للتأجير التمويلي “إنكوليس” على تعديل المادة 51 من النظام الأساسي للشركة الخاصة بالتصويت التراكمي.

وتسمح تلك المادة للشركة بالتصويت التراكمي، كلما أمكن ذلك في انتخاب أعضاء مجلس الإدارة.

ويهدف نظام التصويت التراكمي، إلى تمكين مساهمي الأقلية من تركيز أصواتهم ومنحها لأحد المرشحين؛ لضمان وجود ممثل لهم داخل هذا المجلس، ومن ثمّ المشاركة الفعالة في إدارة الشركة على النحو الذي يحقق مصالحهم.

ويتم احتساب الكتلة التصويتية لكل مساهم بحاصل ضرب عدد الأسهم المملوكة للمساهم في عدد مقاعد مجلس الإدارة المطلوب شغلها من بين المرشحين.

تراجعت أرباح شركة الدولية للتأجير التمويلي “إنكوليس” بنسبة 3.5% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 81.1 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 84.1 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وانخفضت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019 لتصل إلى 520.6 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 576.5 مليون جنيه في العام الماضي.

وفي وقت سابق، وافق مجلس إدارة شركة “العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية” على شراء حصة شركة الدولية للتأجير التمويلي “إنكوليس” في شركة “يو اي فاينانس”.

وأوضحت الشركة أن حصة “إنكوليس” في “يو أي فاينانس” تبلغ 60 ألف سهم تمثل نحو 20% من إجمالي أسهم الشركة، لافتة إلى أن حصتها في “يو أي فاينانس” تبلغ 80%.

وصدق المجلس علي تقرير المستشار المالي المستقل شركة “فينكورب للاستشارات المالية” بشأن القيمة العادلة لحقوق المساهمين لشركة “يو اي فاينانس”، لافتة إلى أنه سيتم الإعلان عنها عند إتمام الاتفاق.

وقالت رانيا عفيفى الرئيس التنفيذى للاستثمار، خلال حوار مع “البورصة”، إن تغير الوضع المالى للشركة عن الصورة التى كانت تظهرها القوائم المالية، قبل عامين مثل أكبر العوائق أمام الإدارة الحالية، والتى عملت في المرحلة الأولى على إعادة صياغة الصورة الحقيقية للأوضاع المالية وفض التشابكات المالية وإلغاء بعض العقود المبالغ فيها، واستكشاف القدرات الحالية للشركة، خاصةً بعد استبعاد قطاع السيارات من خلال عمل اضمحلال كامل للاستثمار، رغم وجود قضايا مرفوعة يتم نظرها حالياً.

وأكدت عفيفى، وجود صعوبات في التمويل حالياً، إلا أن الشركة تبحث جميع البدائل المتاحة لتنمية أعمال شركاتها التابعة لتعويض الخسائر التى لحقت بالشركة خلال الأعوام الماضية.

وكشفت عن وجود انفتاح نحو الدمج مع كيانات أخرى على مستوى الشركات التابعة لتنمية وتوسيع أعمالها حال تطلب ذلك.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2185.69 -0.24%   -5.21
14329.11 %   91.67
11333.86 -0.52%   -59.39
3198.81 -0.15%   -4.81

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/24/1279189