منطقة إعلانية





“البترول”: إنشاء مجمع لتصنيع حامض الفوسفوريك باستثمارات مليار دولار


الملا: إقامة المشروع على مساحة 560 ألف متر بمحافظة الوادى الجديد

شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد إنشاء مشروع مجمع تصنيع حامض الفوسفوريك فى هضبة أبوطرطور، بمحافظة الوادى الجديد بتكلفة تبلغ نحو 842 مليون دولار مع شركة فوسفات مصر والتحالف الصينى (CSCEC/WENGFU) المكون من شركة هندسة البناء الصينية وشركة «وينجفو» المحدودة.

وأوضح الملا فى بيان، أن التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع مليار دولار بطاقة إنتاجية نحو مليون طن سنوياً لإنتاج حامض الفوسفوريك الذى يعتبر المادة الأساسية فى صناعة الأسمدة الفوسفاتية البسيطة والمركبة، وسيتم اقامته داخل نطاق منجم أبوطرطور على مساحة 560 ألف متر مربع ومساحة تخزين تبلغ 3 ملايين متر مربع ويتبع شركة الوادى للصناعات الفوسفاتية والأسمدة، والتى ستتولى تطوير وإنشاء وإدارة وتشغيل المجمع.

كما تم توقيع عقد بيع طويل الأجل لمنتج حامض الفوسفوريك بكمية 500 ألف طن سنوياً بما يعادل نصف الكمية المتوقع إنتاجها من المشروع مع شركة «وينجفو» المحدودة الصينية (WENGFU) أحد أطراف التحالف الصينى، والتى تعد أحد أكبر منتجى الصناعات الفوسفاتية فى العالم.

وأكد الملا عقب التوقيع أن المشروع يهدف إلى تحقيق أقصى استفادة من خام الفوسفات بأبو طرطور، ويأتى تنفيذاً لرؤية الرئيس السيسى بضرورة زيادة جذب الاستثمارات فى قطاع التعدين، ورفع مساهمته فى الناتج القومى وفى إطار استراتيجية وزارة البترول لتحقيق الاستغلال الاقتصادى الأمثل من ثروات مصر التعدينية، وذلك وفقاً لرؤية وأهداف الدولة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إقامة مشروعات اقتصادية تحقق القيمة المضافة من هذه الثروات التى تزخر بها مصر.

أشار إلى أن إنشاء مثل هذه المشروعات يزيد من الفرص الاستثمارية فى نطاق المحافظات وينمى مواردها ويحسن مستوى المعيشة بها ويوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف أن هذا المشروع يعتبر باكورة المشروعات بمنطقة أبو طرطور التى تتمتع بإمكانيات هائلة سوف تسمح بإقامة أكثر من وحدة إنتاجية ومشروعات تكميلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


6 responses to ““البترول”: إنشاء مجمع لتصنيع حامض الفوسفوريك باستثمارات مليار دولار

  1. It’s a shame you don’t have a donate button! I’d definitely donate to
    this superb blog! I suppose for now i’ll settle for bookmarking and adding your
    RSS feed to my Google account. I look forward to brand new updates and
    will share this website with my Facebook group.
    Talk soon! cheap flights yynxznuh

  2. Simply want to say your article is as amazing.
    The clarity to your publish is just great and that i could think you’re
    an expert on this subject. Well along with your permission allow me to grasp your feed to stay updated with drawing close post.
    Thank you a million and please keep up the
    rewarding work.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/12/24/1279344