منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الأنفاق» تطرح مناقصة تنفيذ الأعمال المدنية للخط الرابع للمترو


تقديم العطاءات فى فبراير وتأمين المشروع للشركات المصرية 225 مليون جنيه

طرحت الهيئة القومية للأنفاق مناقصة عالمية لتنفيذ الأعمال المدنية بالمرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو، وحصلت مصر على قرض من وكالة التعاون الدولى اليابانية «الجايكا» بقيمة 1.2 مليار دولار، لتنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة الكبرى فى المسافة من حدائق الأشجار وحتى الفسطاط.
وقال مصدر مطلع بهيئة الانفاق، إنه من المقرر دفع جزء من هذا القرض لأعمال عقد المجموعة التعاقدية new cp 401 والخاصة بالجزء الغربى من الاعمال المدنية للمشروع بطول 13.7 كيلومتر من حدائق الأشجار إلى المتحف المصرى الكبير ثم ميدان الرماية إلى شارع الهرم حتى ميدان المساحة.
ويبلغ طول المرحلة الأولى للخط الرابع 19 كيلومتراً وتشتمل على 17 محطة ويمتد مسارها من المحطة التبادلية «حدائق الأشجار» على حدود مدينة 6 أكتوبر ثم يعبر أسفل النيل إلى محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً إلى محطة عمرو بن العاص نهاية المرحلة الأولى وبذلك يربط هذا الخط محافظة القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.
لفت المصدر الى أن الهيئة ستتلقى العروض الفنية والمالية والتأمين الابتدائى ومستندات التأهيل من قبل ممثلى الشركات المتقدمة يوم 12 فبراير 2020، مشيراً إلى عقد جلسة الاستفسارات وتنظيم زيارة لمواقع العمل يوم 8 يناير المقبل.
واشترطت الهيئة على المتقدمين تقديم مستندات الخبرة على الشركات المصرية أو اليابانية كمقاول رئيسى، وحدد قيمة التأمين الابتدائى للشركات اليابانية بـ 1.5 مليار ين يابانى، فيما قدرت التأمين للشركات المصرية 225 مليون جنيه.
جدير بالذكر، أن الهيئة أسندت فى أغسطس الماضى أعمال الأنظمة الكهروميكانيكية والسكة والورشة cp411 للمرحلة اﻷولى لصالح اتحاد شركات «ميتسوبيشى كوربوريشن – أوراسكوم» بإجمالى 85.1 مليار ين يابانى مقسمة (3.8 مليار جنيه و397.3 مليون يورو، بالإضافة إلى 10.1 مليار ين يابانى).

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/25/1279708