منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




ارتفاع طفيف في أسعار الأسماك والبلطي يسجل 25 جنيها


سجلت أسعار الأسماك ارتفاعا طفيفا في أسواق الجملة بنحو جنيهين في الكيلو، متاثرة بانخفاض دراجات الحرارة وارتفاع الطلب خلال الفترة الحالية، وسط توقعات باستمرار ارتفاع الأسعار خلال احتفالات رأس السنة وأعياد الميلاد.

قال أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار السمك البلطى ارتفعت بنحو 2 جنيه بالكيلو ليسجل ما بين 22 و25 جنيها بسوق الجملة، مقابل 20 و 23 جنيها.

أوضح أن أسعار السمك البلطى أثناء البيع للمستهلك تتراوح ما بين 25 و 35 جنيها للكليو بحسب الحجم والمنطقة التى يباع بها.

أرجع رئيس الشعبة ارتفاع الأسعار إلي توقف حركة بعض مراكب الصيد بسبب “الطقس السيئ” خلال الفترة الحالية مما أدى إلى انخفاض المعروض، الأمر المرشح لمزيد من ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة في ظل استمرار التقلبات الجوية وارتفاع معدل الطلب.

قال محمد حليم، عضو شعبة الأسماك بغرف القاهرة التجارية، إن أسعار الأسماك ارتفعت بنسب تتراوح ما بين 8 و 10 % خلال الأيام القليلة الماضية.

أضاف حليم أن الوقت الحالي من كل عام عادة ما يشهد زيادة في الطلب علي الأسماك بالتزامن مع إفطار المسيحيين واحتفالات الأعياد, والتي شهدت زيادة بنحو 70 % خلال الأسبوعين الماضيين وانتعاش بالمبيعات.

وعن أسعار السمك البوري أوضح أنه يتراوح ما بين 40 و65 جنيها للكيلو، وسعر كيلو السمك المكرونة السويسى يتراوح ما بين 55 و65 جنيها، وبلغ سعر الجمبري العادي ما بين 125 و325 جنيها، بينما الجامبو ما بين 350 و400 جنيه، وتراوحت سعر الكابوريا ما بين 30 و130 جنيها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/28/1280301