منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“البيئة”: تقييم التأثير البيئي لـ7747 مشروعًا والتفتيش على 1000 منشأة صناعية فى 2019


قامت وزارة البيئة خلال عام 2019 بتطوير وتحديث نظام تقييم التأثير البيئي للمشروعات ؛ لضمان زيادة فاعليته حيث تم مراجعة دراسة تقييم التأثير البيئي لعدد 7747 مشروعا من المشروعات المختلفة.

وقالت الوزارة فى بيان لها إنها تمكنت من إخضاع 1000 منشأة صناعية للتفتيش البيئي والتوجيه نحو الإصحاح البيئي، وحرصت على توجيه عدة حملات مختلفة استهدفت بؤر تلوث هامة وإجراء مسح بيئي شامل لعدد من المناطق منها “أبو راضى، كوم أوشيم، جزيرة الوراق، شبرا الخيمة”.

وتم توجيه حملات تفتيش بيئي على عدد من المنشآت بنطاق محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية لتعريف المنشآت بشكل ميداني بالاشتراطات البيئية وأهمية وجود السجل البيئي وسجل المواد والمخلفات الخطرة بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات ووزارة الصحة.

وقالت الوزارة إن عام 2019 شهد إعداد مشروع قانون موحد لتنظيم إدارة المخلفات بأنواعها وجار عرضه على مجلس الوزراء لإقراره تمهيدا لعرضه على مجلس النواب، وجار إعداد مقترح مشروع قانون جديد للبيئة قائم على معايير الاقتصاد الدوار، بما يتواكب مع التطورات الوطنية والعالمية في مجال البيئة.

كما تم تنفيذ 27 دورة تدريبية لعدد 2090 شابا وفتاة بالإضافة إلى تنفيذ 121 برنامجا من خلال إدارة التدريب لرفع كفاءة 2391 متدربا من العاملين بالوزارة والجهات الحكومية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني إضافة إلى تنفيذ 5 برامج تدريبية في إطار برنامج التنمية المستدامة لعدد 100 متدرب بنطاق 7 محافظات.

وتم توقيع البرنامج التنفيذي الثاني مع البحرين ومذكرة تفاهم مع غينيا للتعاون في مجال حماية البيئة ، وبروتوكول مع الإمارات لتنفيذ البرنامج المشترك الأول لحماية البيئة بجانب فوز مصر بمقعدين في انتخابات هيئات بروتوكول مونتريال نائب رئيس مكتب بروتوكول مونتريال لعام 2020، والرئيس المشارك للجنة الخيارات التقنية للتبريد وتكييف الهواء من عام 2020 حتى 2022.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/12/29/1280567