منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منافسة شرسة فى انتخابات 17 شعبة عامة بـ”اتحاد الغرف التجارية”


1200 متنافس على 71 مقعداً بكل من شعبتى المواد الغذائية والملابس 

اشتعلت المنافسة على انتخابات الجمعية العمومية ومجالس إدارة 17 شعبة عامة تابعة لاتحاد الغرف التجارية، عقب غلق باب الترشح أمس الأول، والتى شهدت إقبالاً كبيراً فى جميع الشعب، فى مقدمتها شعبة المخابز التى تجاوز عدد المرشحين بها 1200 مرشح يتنافسون على 21 مقعداً لعضوية مجلس الإدارة و50 مقعداً بالجمعية العمومية وكذلك الأمر فى شعبة المواد الغذائية.

قال أسامة الدمرداش، مرشح لعضوبة مجلس إدارة الشعبة العامة للمواد الغذائية وبدالى التموين، إن أعداد المتقدمين لانتخابات الشعبة تجاوز 1000 مرشح ومازالت الأعداد النهائية لم تعلن حتى الآن.

أشار الدمرداش إلى، أنه حتى الآن تم الإعلان عن تكتلين فقط لانتخابات الشعبة، أحدهما يضم مجلس الإدارة الأخير للشعبة، والآخر يضم مرشحين جدد يضم ممثلين لجميع المحافظات، متوقعًا أن تشهد الأيام المقبلة الإعلان عن قوائم جديدة؛ نظرًا لكثافة الأعداد المتقدمة للترشح.

قال علاء عز، الأمن العام لاتحاد الغرف التجارية، إن الاتحاد يعد حالياً الكشوف لخوض الانتخابات الخاصة بالشعب العامة؛ تمهيدًا للتصديق عليها من قبل المهندس إبراهيم العربى رئيس الاتحاد، فضلاً عن تحديد موعد إجراء الانتخابات.

أوضح «عز» إلى أن كل الشعب العامة اكتمل نصابها القانون لخوض الانتخابات، متوقعًا أن تشهد الانتخابات هذه الدورة كثافة فى المشاركة، وقال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية ومرشحًا لعضوية مجلس إدارة الشعبة العامة للمخابز، إن الأعداد المتقدمة لخوض الانتخابات تجاوزت 1200 عضوًا متوقعًا أن تكون الاعداد أكبر من ذلك مع الإعلان عن الكشوف النهائية للمرشحين.

واوضح فتحى الطحاوى، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة، ومتقدم لخوض انتخابات الشعبة العامة للمستوردين، إن عدد المتقدمين لخوض انتخابات الشعبة تجاوز 200 عضو يتنافس منهم 80 على عضوية مجلس إدارة والباقى على مقاعد الجمعية العمومية.

قال إبراهيم المغربى رئيس الشعبة العامة للبصريات فى دورتها الأخيرة، والمتقدم لخوص انتخابات الشعبة، إن 70 فردًا تقدموا لخوض الانتخابات منهم 27 مرشحاً متقدماً لعضوية مجلس الإدارة.

أشار «المغربى»، إلى أنه كون قائمة تضم 21 مرشحًا من 15 محافظة وتضم دماء جديدة من الشباب، قائلاً: «تعديل قانون مزاولة المهنة على رأس أولويات البرنامج الانتخابى، وتغليظ العقوبة على المحلات التى تعمل بدون تراخيص، فضلاً عن رفع رسوم ترخيص المحال التى تسجل حالياً 2.5 جنيه فقط».

قال عمرو حسن رئيس شعبة الملابس الجاهزه بغرفة القاهره التجارية، إنه سوف يخوض أنتخابات الشعبة العامة بقائمة تتضمن 21 مرشحاً من أعضاء الجمعية العمومية أمام قائمة أحمد الزعفرانى رئيس الشعبة المنتهية مدتها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/02/1281578