«طوكيو مارين جنرال تكافل» تستهدف 15% نمواً سنوياً بمحفظة أقساطها


تستهدف شركة «طوكيو مارين مصر جنرال تكافل» نمواً سنوياً يتراوح بين %10 و%15 بمحفظة أقساطها المباشرة.

وقال أتسوشى ياماكاجى العضو المنتدب للشركة إن «طوكيو مارين جنرال تكافل» تخطط للتواجد بقوة فى السوق المصرى خلال الفترة المقبلة والاستفادة من فرص النمو المتاحة بالسوق، وثمار برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تطبقه الحكومة المصرية حالياً.

أضاف فى تصريحات لـ«البورصة» أن العقد المقرر توقيعه بين الشركة الشقيقة لتأمينات الحياة «طوكيو مارين مصر فاملى تكافل» يهدف إلى اقتحام السوق المصرى عبر التحالف مع شريك قوى للمجموعة فى السوق.

وتابع: «تغير هيكل أسهم طوكيو مارين مصر فاملى تكافل لن يقابله أى تغيير فى تأمينات الممتلكات».

يذكر أن المجموعة المالية هيرميس أعلنت فى بيان صحفى مؤخراً، من خلال شركتها التابعة المجموعة المالية هيرميس فاينانس المتخصصة فى قطاع التمويل غير المصرفى؛ وشركة جى بى أوتو؛ من خلال شركتها التابعة جى بى كابيتال التابعة فى قطاع التمويل غير المصرفى؛ عن توقيع اتفاقية شراء نهائية لحصة %75 من شركة «طوكيو مارين مصر فاملى تكافل» المتخصصة فى خدمات التأمين على الحياة.

وبمقتضى الصفقة التى تبلغ قيمتها 84.75 مليون جنيه وتنتظر الحصول على الموافقات الرقابية اللازمة، سوف تبلغ ملكية المجموعة المالية هيرميس وجى بى كابيتال فى الشركة المستحوذ عليها %37.5 لكل منهما.

ووفقاً للعضو المنتدب، حققت شركة طوكيو مارين مصر جنرال تكافل %16 نمواً بمحفظة أقساطها المباشرة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالى الجارى 2019-2020.

وقال ياماكاجى إن المؤشرات الأولية لنتائج أعمال الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالى الحالى تشير إلى تحقيق الشركة نحو 110 ملايين جنيه بأقساطها المباشرة مقابل 94 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام المالى الماضى 2018-2019.

1491906894 525 193508 4

تطبيق نظام إليكترونى العام المالى المقبل بتكلفة استثمارية 30 مليون جنيه

أضاف أن الأقساط المحققة خلال الستة أشهر الأولى تجاوزت الخطة المستهدفة والتى كان مقدر لها 105 ملايين جنيه، كما تمثل ما يزيد على %50 من إجمالى الأقساط المستهدفة بنهاية العام المالى الجارى والمقدرة بـ210 ملايين جنيه.

أوضح ياماكاجى، أن محفظة أقساط الشركة خلال الستة أشهر الأولى من 2019-2020 شهدت نمواً بغالبية الفروع التأمينية للشركة، فعلى سبيل المثال حقق فرع الحوادث المتنوعة والخاص لحزمة من التغطيات التأمينية، منها المسئوليات المهنية وتأمينات الائتمان نمواً نسبته %300، وشهد فرع الطبى نمواً بنسبة %25 والبحرى %15، فيما انخفضت نسبة النمو بفرعى الحريق والسيارات بنسبة تتراوح بين 2 و%5 بسبب المنافسة السعرية فى السوق.

وفى المقابل، سجلت التعويضات المسددة لعملاء الشركة خلال الفترة من يوليو وحتى نهاية نوفمبر الماضى نحو 50 مليون جنيه.

وبحسب العضو المنتدب لشركة طوكيو جنرال تكافل، حققت الشركة خلال الستة أشهر الأولى صافى أصول بلغت نحو 150 مليون جنيه منها 60 مليون جنيه تمثل رأس المال المدفوع للشركة.

وأشار إلى أن الشركة تخطط لزيادة رأسمالها المدفوع خلال السنوات المقبلة بما يتوافق مع متطلبات القانون الجديد للتأمين، والذى تسعى الحكومة لإقراره ضمن تطوير البنية التشريعية لقطاع التأمين.

وقال ياماكاجى، إنه من المقرر تمويل الزيادة الجديدة برأس المال من الزيادة المحتجزة من أرباح الشركة والتى تتراوح حالياً بين 80 و90 مليون جنيه.

وتعتبر شركة «طوكيو مارين مصر جنرال تكافل» إحدى شركات مجموعة طوكيو مارين اليابانية العالمية والتى تتواجد حالياً فى نحو 38 دولة على مستوى العالم.

أضاف أن الشركة بصدد تصميم النظام الإلكترونى من خلال إحدى شركات نظم المعلومات العالمية، والتى صممت النظام الخاص بعدد من شركات المجموعة على مستوى العالم.

أوضح أن النظام الجديد من المقرر تطبيقه فعلياً خلال النصف الأول من العام المالى المقبل ويقدر إجمالى استثماراته بنحو 30 مليون جنيه.

وبحسب ياماكاجى، يهدف النظام الجديد إلى إنجاز كافة العمليات التأمينية الخاصة بالشركة ومنها إصدار الوثائق، وسداد التعويضات الخاصة بالعملاء، وسداد عمولات وسطاء التأمين المتعاقدين مع الشركة وكافة العمليات الأخرى بطريقة أسهل وأسرع لتحسين سهولة أداء الأعمال للوسطاء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/05/1282011