منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



20.4 مليار جنيه مبيعات “طلعت مصطفى” خلال 2019


كشفت مجموعة “طلعت مصطفى القابضة” عن إجمالي مبيعات النشاط العقاري والتي بلغت 20.4 مليار جنيه خلال عام 2019، مقارنة بمبيعات 21.3 مليار جنيه خلال عام 2018، مؤكدة أنها تعكف على توفير منتجات عقارية تتلائم مع احتياجات السوق بأسعار مناسبة ودروسة لتعزيز مكانتها وزيادة حصتها من السوق العقاري.

وبلغت نسبة مساهمة مبيعات الوحدات غير السكنية لإجمالي المبيعات المحققة خلال 2019 نسبة 27%، بقيمة إجمالية 5.4 مليار جنيه، بينما بلغت نسبتها 14% بقيمة 2.9 مليار جنيه خلال عام 2018.

وتعكف المجموعة على الاستفادة من مخزون الأراضي غير السكنية، ويستمر نمو الطلب عليها نتيجة النمو السكاني المتزايد بمشروعات المجموعة، وكذلك استمرار نمو النشاط الإقتصادي في منقطة شرق القاهرة وتطوير العاصمة الإدارية.

وأشارت المجموعة إلى أن مبيعاتها خلال العام الماضي تراجعت بنسبة طفيفة بلغت 4% ما يعادل 0.9 مليار جنيه مقارنة بما حققته خلال عام 2018، وذلك بالرغم مما شهدته حركة السوق العقاري من تباطؤ ملحوظ خلال النصف الثاني من عام 2019.

وأرجعت الشركة تراجع المبيعات الطفيف إلى صافي قيمة الإستحواذ على 4 مدارس بالرحاب ومدينتي بمبلغ 1مليار جنيه وهو ما كانت تمتلكه من مدارس قائمة خلال 2018، مقارنة بالاستحواذ الذ تم في عام 2019 بقيمة300 مليون جنيه على مدرسة واحدة سيتم إنشاؤها في الرحاب.

بالإضافة إلى ما تضمنته مبيعات 2018 من مبيعات ناتجة عن نجاح إطلاق مشروع “سيليا” الذي استفاد من الطلب الكبير على مشاريع المجموعة في مناطق جغرافية جديدة.

وأشارت الشركة إلى أنها لم تطل فترات السداد واشترطت على العملاء بسداد دفعات مقدمة، ولم تقم بتخفيض أسعارها، بما يؤدي مستقبلًا إلى الحفاظ على هامش مجمل الربح في حدوده المستهدفة.

وأوضحت أن الدفعات المقدمة من أولى المراحل أساسية في عملية التصنيف الائتماني للعميل، وبالتالي ضمان نوعية جيدة من رصيد المبيعات المحققة والتي لم تسلم بعد فضلًا عن الاستقرار في التدفقات النقدية الناتجة عنها.

ونجحت المجموعة في تخفيض قيمة القروض والتسهيلات المصرفية المتعلقة بالقطاع العقاري بحوالي 200مليون جنيه خلال العام الماضي، ضمن الخطة المستهدفة وإستراتيجية المجموعة المعلنة في إدارة هيكلها التمويلي عن طريق تخفيض القروض البنكية وتقليل مخاطر الائتمان.

وقام بعض المطورين العقاريين بطرح عروض بيعية تشتمل على إتاحة مدد تقسيط أطول مع عدم اشتراط دفعات مقدمة أو تخفيض لأسعار البيع، بهدف زيادة مبيعاتهم في ظل التباطؤ في القطاع.

واضافت المجموعة أنها قامت بتسليم 100 ألف وحدة عقارية منذ بداية نشاطها، مما يعكس تميز البنية التحتية للشركة وما تقدمه لعملائها من خدمات ما بعد البيع بالإضافة إلى تحقيق معدلات تسليم غير مسبوقة.

وحقق مشروع “بريفادو” في “مدينتي” مبيعات بلغت 5.7 مليار جنيه منذ بداية إطلاقه في يونيو الماضي، ويضم شقق متميزة تقع بالقرب من منطقة مشروع “Spine”.

وقامت المجموعة ببيع وحدات سكنية من شقق وفيلات بمبلغ 473 مليون جنيه، وتعكف الشركة على تطويرها لتصبح جزء من المجتمع السكني شرق “مدينتي”، والذي يضم فندق 5 نجوم، ومن المرتقب إدارته من قبل شركة “الفورسيزون العالمية”.

وبلغت مبيعات العضويات الجديدة في أندية المجموعة 931 مليون جنيه، بنمو 92%، مقابل 486 مليون جنيه خلال عام 2018.

وتضمنت مبيعات عضويات الأندية 355 مليون جنيه خاصة بعضويات الملاك الحاليين، في إطار رؤية المجموعة في الاستمرار في تكوين محفظة الإيرادات ذات العائد الدوري المتكرر.

وتتوقع المجموعة نمو المبيعات العقارية خلال عام 2020، مرجحة تحقيق مبيعات في مستوى مماثل للعام الماضي، بالإرتكاز على ما تم إنشاؤه من مرافق وبنية تحتية وما ستوفره من خدمات تكنولوجية جديدة في مشروعاتها القائمة والمستقبلية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/05/1282236