منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تأجيل دعوى «أديبتيو» ضد «الرقابة المالية» إلى السبت المقبل


مصادر من أقلية “أمريكانا”: المطابع الأميرية أثبتت عدم نشر قرار الاستثناء من عرض الشراء الإجبارى

أجلت محكمة القضاء الإدارى القضية التى رفعتها مجموعة أديبتيو الإماراتية المالكة للشركة المصرية للمشروعات السياحية أمريكانا ضد قرار هيئة الرقابة المالية بإلغاء الاستثناء الممنوح لها من شراء حصة الأقلية بالمجموعة البالغة 10% إلى السبت المقبل.

وقالت مصادر قانونية حضرت الجلسة، إن ممثلي هيئة الرقابة المالية طالبوا المحكمة بالتأجيل للاطلاع على ملفات القضية وتجهيز مستندات الدفوع الأمر الذى استجابت له المحكمة وأجلت القضية إلى الأسبوع المقبل.

وأضافت المصادر، أن ممثلى الأقلية بشركة أمريكانا مصر قدموا للمحكمة شهادة من الهيئة العامة للمطابع الأميرية تفيد عدم نشر قرار رقم 54 لسنة 2016 الخاص بإعطاء الهيئة العامة للرقابة المالية استثناءات عند عمليات الشراء الإجبارى.
واوضحت المصادر، أن عدم نشر قرار الهيئة بالجريدة الرسمية يجعله هو والعدم سواء، ولا يجوز منح شركة اديبتو الاماراتية قراراً باستثناء مساهمى الأقلية من تقديم عرض الشراء الأجبارى فى عملية الاستحواذ.

ومن المقررأن تباشر لجنة التظلمات بالهيئة خلال الأسبوع الحالى الطلب المقدم من شركة اديبتو الاماراتية ضد القرار الصادر من الهيئة برفض تقييم عرض الشراء الذي تقدم المستشار المالى المستقل لشراء حصة الأقلية البالغة 10% وتعيين مستشار مالى جديد، بالإضافة إلى طلب مساهمى الأقلية بشركة أمريكانا مصر حول إليه وطريقه احتساب القيمة العادلة.

وقالت شركة أمريكانا القابضة للمطاعم الإماراتية، فى بيان سابق لها، إن الشركة حريصة على العمل مع السلطات المعنية فى مصر وفى إطار القوانين المنظمة ودون الإخلال بمصالحها، ولن تتردد في عرض قضيتها أمام أعلى المستويات للحصول على حقوقها.

وأضافت فى بيان صادر عن الشركة رداً على رفض هيئة الرقابة المالية تقييم سعر سهم الشركة ضمن عرض الشراء الإجبارى الذى قدمته الشركة الإماراتية للاستحواذ على حصة الأقلية فى الشركة المصرية، وألزمت الهيئة الشركة بتعيين مستشار مالى جديد لوضع سعر جديد للقيمة العادلة، الأمر الذى تعترض عليه الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/06/1282575