منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مزارع “مافا” تستحدث أصناف جديدة من الموالح للحد من تأثير التغيرات المناخية على الإنتاج


تجري شركة المغربي الزراعية “مافا” دراسات على استحداث أنواع جديدة من الموالح مقاومة للتغيرات المناخية؛ لتفادي التأثير السلبي لارتفاع درجات الحرارة، كما تتوسع في إنتاجها من الموالح للوصول بحجم صادراتها إلى 120 ألفاً خلال 4 سنوات مقابل 90 ألف طن حاليا.

قال مصطفى مبروك، مدير محصول الموالح بشركة المغربي الزراعية بمزرعة مافا 4، إن الشركة تجري دراسات وتجارب على إنتاج محاصيل متنوعة تتناسب مع التغيرات المناخية للحفاظ على إنتاجية عالية للمنتج من الموالح والعنب ويتناسب مع ارتفاع درجات الحرارة بالصيف التي تؤثر على تزهير أشجار البرتقال.

أشار “مبروك” إلى أن الشركة لديها مزارع تجريبية لكل المحاصيل، حيث تخصص نحو 20 فدانا لكل محصول لإنتاج أنواع جديدة مقاومة لتقلبات الطقس والتغيرات المناخية وتوفير احتياجات السوق وطلبات العملاء.

من جانبه قال محمد مرعي، مدير محطة فرز وتعبئة الموالح بالشركة، إن الطاقة الإنتاجية للمحطة تسجل حاليا نحو 350 طنا يوميا، بالإضافة إلى محطة أخرى طاقتها الإنتاجية تسجل نحو 300 طن يوميا؛ لتسجل إجمالي طاقة المحطتين 750 طنا يوميا.

أشار إلى أن المحطة حاصلة على شهادات الجودة ومطابقة للمواصفات الأوروبية والعالمية كما أن هناك محطة كاملة مخصصة لتعبئة الموالح العضوية.

أوضح أن عملية فرز وتعبئة المنتج تعتمد على تتبع المنتج، حيث يتم تتبعه من أي مزرعة والوزن والنوعية وبيانات السيارة وعدد الصناديق، وبعدها تدخل المحطة ويتم تفريغ الصناديق على السير، ويتم غسل الصناديق.

أشار إلى أنه أثناء تمرير البرتقال على السير يتم الفرز المبدئي اليدوي للمنتجات غير المطابقة في الشكل والحجم، وبعدها يتم تطهير وتعقيم المنتج، ثم يدخل في مرحلة التشميع والتجفيف، وبعدها يتم الفرز الآلي للدرجة الاولى والثانية وغير المطابق، وتجهيزه للتعبئة في العبوات وفقا لمتطلبات كل عميل.

لفت إلى أن المحطة تسعى لتحقيق الإكتفاء الذاتي في دائرة الإنتاج، حيث تم إنشاء ورشة لتصنيع البالتات الخشبية، وماكينة لطباعة الاستيكرات، فضلا عن وجود معمل لتحليل المواصفة الداخلية للثمرة؛ للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/08/1282823