منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“بوسطة” للشحن تستعد لاستقبال استثمارات جديدة بحلول 2020


يستعد تطبيق وشركة “بوسطة” المتخصص فى مجال الشحن السريع، لاستقبال استثمارات جديدة خلال عام 2020، بما يدعم فرص التوسع بالسوق المحلى، وتستهدف الشركة تدشين 4 مراكز جديدة بأسيوط وأسوان والغردفة وبنى سويف، كما تخطط للوصول إلى 3 آلاف عميل، والتعاون مع 1000 مندوب شحن بنهاية عام 2020.

قال محمد عزت، الرئيس التنفيذي وشريك مؤسس بشركة “بوسطة” المتخصصة في تقديم خدمات الشحن السريع، إنه بدأ فكرته عام 2017 بالتعاون مع أحمد جابر شريك مؤسس بالشركة والمسئول عن قسم التكنولوجيا بها، وكانت تعتمد الفكرة فى بادئ الأمر على توصيل المنتجات فى نفس اليوم، ثم تم تطويرها بداية عام 2018 لتوصيل منتجات شركات التجارة الإلكترونية، مؤكداً أن “بوسطة” تعتمد بشكل أساسى فى عملها على التكنولوجيا.

أوضح عزت، أن “بوسطة” تتعاون مع 600 عميل تقريباً بين شركات تجارة إلكترونية كبيرة وناشئة، مستهدفًا الوصول إلى نحو 3 آلاف عميل بنهاية عام 2020، وأكد أن حجم الاستثمارات التي تم ضخها بالشركة حتى الآن بلغت 40 مليون جنيه، وذلك بالتعاون مع شركة فوري للدفع الإلكترونى، وكايرو إنجلز، مقابل الحصول على حصص بالشركة، مؤكداً أن فريق العمل يمتلك الحصة الحاكمة حتى الآن.

وأشار إلى أن بوسطة تستعد للتعاون مع شركة أوروبية لضخ استثمارات جديدة بالشركة فى مصر، وذلك للتوسع بمصر وخدمة قاع التسويق الإلكترونى، وعن التحديات التى تواجه فريق عمل بالسوق المحلى، قال عزت إن من أهمها هى قلة الخبرات فى المجال.

وقال إن بوسطة لا تضع معايير صارمة لمندوبى المبيعات، وإنما يحتاج فقط مندوبى توصيل الدراية بالقراءة والكتابة، ويمتلك سيارة أو موتوسيكل، مضيفاً أن فريق العمل يقوم بتدريبهم على استخدام تطبيق بوسطة، وكيفية التعامل مع العميل.

أشار إلى أن بوسطة يتعاون مع 250 مندوب شحن، مستهدفاً أن يصل عددهم إلى 1000 مندوب بنهاية عام 2020، وأوضح عزت أنه لاحظ تهميش منطقة الصعيد فى هذا المجال، وتوصيل الطلبات للعملاء فى خلال 5 أيام أو أسبوع، كما أن مصاريف الشحن عالية، لذلك يستعد بوسطة لفتح 4 أفرع أو مراكز جديدة لخدمة منطقة الصعيد بـ “أسيوط، أسوان، الغردقة، وبنى سويف” خلال 2020 تزامناً مع ضخ استثمارات جديدة بالشركة، ووفقاً لخطتهم الاستراتيجية بالتوسعات بالسوق المحلى.

وفيما يخص عامل المنافسة، أوضح عزت أن شركات “بير السلم” حسب تعبيره تقوم بحرق الأسعار وهو ما يجعل المنافسة قوية لتقديم خدمات بجودة عالية وسعر منافس، مضيفاً أن الدولة تفرض عليهم رسوماً بريدية على الشحن تصل إلى 10%، بالإضافة إلى تجديد رخصة للشركة تصل إلى 200 ألف جنيه سنويا تقريباً.

ووفقا لعزت يصل عدد الشركات المرخصة ما بين 30 و40 شركة تقريباً، فى حين ظهرت العديد من الشركات الأخرى التى تعمل دون تقنين وإصدار رخص، ومن ثم تقوم حرق الأسعار وتقديم خدمات متدنية الجودة مما يؤثر على سمعة القطاع، مطالباً الحكومة بتقنين تلك الشركات وحمايتها من المنافسة غير الشريفة.

“عزت”: نستهدف الوصول لـ 3 آلاف عميل و1000 مندوب شحن بنهاية 2020

أضاف: “نواجه منافسة قوية مع الشركات الكبيرة والمعروفة فى السوق، حيث يتوافر خدمات ذات جودة عالية للعميل”، فيما يميز شركة بوسطة عن غيرها من الشركات الأخرى، قال عزت إن من أهمها الاعتماد بشكل أساسى على استخدام التكنولوجيا ومتابعة رحلة مندوب الشحن عبر تطبيق بوسطة بداية من استلام الشحنة وحتى تسليمها للعميل، كما أن عمله مسبقاً بالتجارة الإلكترونية، جعل لديه دراية كبيرة بمتطلبات العميل، كما أن نسبة المرتجعات لدى بوسطة لاتتعدى 5% تقريباً.

ووصف عزت عام 2019 بوش السعد حيث استطاعت الشركة تحقيق نمو شهرى يصل إلى 30%، وبلغ 10 أضعاف بنهاية عام 2019، مقارنة بشهر يناير من نفس العام.

تابع: “السوق في مصر كبير وواعد ومتعطش لظهور شركات شحن سريع جديدة مقننة، كما ان سوق التجارة الإلكترونية يعتبر من أكبر الأسواق نمواً فى مصر، لافتاً إلى أن بوسطة تركز بشكل كبير على بناء قاعدة عملاء قوية وبناء علامة تجارية أقوى خلال عام 2020”.

وقال إن التجارة الالكترونية نمت بشكل ضعيف خلال عام 2019، ويرجع ذلك لظهور لاعبين جدد فى المجال، مما أدى لانخفاض نسبة الطلب على الشركات والمواقع الكبيرة، وأضاف أن عدد تجار الفيس بوك وصل إلى 310 آلاف تقريباً خلال العام 2019، مقارنة بـ 190 ألفاً العام الماضى.

فى الوقت ذاته نمت الشركات الكبيرة فى مجالات التجارة الإلكترونية بنسبة بلغت 10% خلال عام 2019، مقارنة بـ 30% فى العام 2018، وأكد أن “بوسطة” تغطى جميع المحافظات، وتستعد للتركيز على منطقة الصعيد خلال عام 2020، وأشار إلى أن “بوسطة” تتعاون مع تجار الفيس بوك، حيث تصل نسبتهم إلى 20% مقابل 80% بالشركات الكبيرة.

تابع أن أسعار الشحن لتجار الفيسبوك تزيد بنسبة 30% تقريباً عن الشركات الكبيرة، حيث تزيد التكلفة على البوسطة لإرسال سيارة خاصة لمنزل التاجر لأخذ الشحنة، كما أن حجم شحناتهم تصل لشحنتين أو 3 تقريباً فى اليوم، كما أن “بوسطة” توفر تطبيق للعميل سواء من الشركات الكبيرة أو تجار “الفيس بوك” لمتابعة شحناتهم، ولفت أن مندوبى الشحن لدى بوسطة يحصلون على راتب ثابت، بالإضافة إلى عمولة من كل شحنة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/08/1283121