منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“Waz3ly.com” يستعد لإطلاق خدمات الشحن الدولى مطلع 2020


“طريق النجاح يبدأ بخطوة”.. شعار رفعه فريق عمل موقع “Waz3ly.com” المتخصص فى الشحن والذى بدأ مطلع عام 2015 بالتعاقد مع سوبر ماركت “باندا” بتوزيع ملصقاته، وتوسع النشاط ليصبح منصة إلكترونية للتوزيع والشحن السريع، وتستعد الشركة فى الفترة المقبلة لبدء التوسعات الخارجية وإطلاق خدمات الشحن الدولى مطلع 2020، مع دراسة تدشين مراكز للشحن بالمحافظات وبعض الدول العربية، لاسيما الإمارات والسعودية خلال عامين.

قال أحمد عبدالمنعم، الرئيس التنفيذى ومؤسس موقع “Waz3ly.com”،  إنه بدأ عام 2015 نشاط التوزيع وكان يشمل توزيع “فلايرز” ومجلات وجرائد، وهدايا وغيرها من المنتجات الأخرى، مشيراً إلى أن تلك الخدمات كانت تقدم بشكل سىء، وهو ما دفعنا لتقديمها للعملاء بشكل جديد وبجودة عالية.

أضاف عبدالمنعم، أنه بدأ بإمكانيات بسيطة، ومع شركات ومؤسسات كبيرة وصغيرة وكانت البداية سوبر ماركت “باندا”، إلى أن تم تطوير الفكرة حتى تقديم خدمتى التوزيع، والشحن السريع.

أكد أنه يرى دائماً تقدماً وتطوراً فى مجال التجارة الإلكترونية، وأنها ستصبح قريباً فى مقدمة القطاعات بالسوق المصرى، مضيفاً أن لديه بعض الأصدقاء الذين يعملون فى مجال التسويق والتجارة الأون لاين يواجهون بعض المشكلات مع مناديب الشحن، واعتبر ذلك سبباً آخر لخوض مجال الشحن السريع لتقديم خدمات ذات جودة عالية.

وأكد عبدالمنعم، أنه خلال الـ 4 سنوات الماضية لاحظ تطوراً كبيراً فى مجال الشحن السريع، وذلك تزامناً مع تطور مجال التجارة الالكترونية، لارتباطهما القوي ببعضهما البعض، حيث انها زادت تقريباً 3 أضعاف، مقارنة بالسنوات الماضية، مشيراً إلى أن السوق المصرى مازال متعطشاً للعديد من شركات الشحن السريع، وقال إنه على الرغم من وجود طفرة قوية فى هذا المجال، إلا انه يتوقع انسحاب العديد من الشركات، خاصة الشركات التى ظهرت دون تقنين أو كيان.

ولفت إلى أن اعتماد بعض مواقع التجارة الإلكترونية على أسطول شحن خاص بها لم يؤثر بشكل كبير عليه، حيث انهم يضطرون سريعاً إلى اللجوء لشركات الشحن لتنظيم عملها وتغطية الطلبات، خاصة مع زيادة حجم الطلبات.

فيما يخص المنافسة أوضح عبدالمنعم، أنها تنقسم إلى محورين الأول منافسة غير شريفة حسب وصفه ويواجهها مع الشركات التى تظهر دون تقديم قيمة مضافة، ودون تقنين، أو خبرة، وعدم توافر دراية كافية بالسوق والأسعار، مما يجعلهم “يحرقون الأسعار” وفى المقابل يقدمون خدمات ذات جودة متدنية ودون إبداع، كما أن بعضهم يقومون بتحصيل سعر الشحن مقدماً، وهو مايؤثر على سمعة السوق، وكثرة الشكاوى من العميل.

الشركة تستهدف 140 مندوب توصيل وأكثر من 200 عميل بنهاية العام الحالى

أضاف: المحور الثانى من المنافسة يتضمن وجود منافسة قوية مع الشركات الكبيرة والناشئة المعروفة بالسوق المحلى، مما يجعل هناك تنوع فى المنافسة وتقديم خدمات ذات جودة عالية للعميل.

لفت إلى أن “Waz3ly.com” يتميز عن غيره من شركات الشحن الأخرى من خلال المرونة في التعامل مع العميل، حيث أنهم لا يتبعون قوانين صارمة، وأن شغلهم الشاغل مصلحة العميل اولاً، كما أن الموقع قدم خدمة الديجيتال ماركتنج لعملائه، كما يستطيع العميل ترك جزءاً من بضاعته بمخازن “Waz3ly.com”، ليقوم الموقع بتوزيع الطلبات مباشرة، ويوفر ذلك الوقت والجهد على عملائه.

أضاف أن “Waz3ly.com” يتميز أيضاً بأسعار أقل من السوق، وتقديم خدمات عالية الجودة فى الوقت ذاته، بالإضافة إلى عدم تقييد العميل بحد أقصى أو أدنى من الطلبات مما يساعد الشركات الناشئة فى العمل والنجاح.

أشار إلى أن “Waz3ly.com” من المواقع والشركات القليلة بالسوق المحلى التي تعمل فى جميع المحافظات وبالقرى والنجوع أيضاً، أما عن التحديات التى تواجه فريق العمل بالسوق المحلى، قال إن أهمها جذب عمالة أو مندوبي توصيل ذوى خبرة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر البنزين كل فترة، مما يضطرهم لرفع الأسعار، بجانب ذلك ظهور شركات غير مقننة فى المجال.

وعن الشروط التى يطلبها “Waz3ly.com” للتوافر في مندوبي الشحن قال عبدالمنعم، إن اهمها هى المظهر الجيد، وأن يكون لديه دراية جيدة بالقراءة والكتابة، كما يمكن ان يكون لديه سيارة او موتوسيكل، ويمكن التغاضي عن هذا الشرط والعمل سيراً على الأقدام فى المناطق القريبة من المندوب، كما يقوم فريق العمل بتدريب المناديب الجديدة، وتأهيلهم على استخدام خدمات “Waz3ly.com”، بالإضافة إلى تأهيلهم للتعامل بشكل جيد مع العميل، وطريقة تخطى المشاكل التى يمكن أن يواجهها.

وأشار إلى أن بعض المناديب يحصلون علي عمولة من كل أوردر، والبعض الآخر يحصلون على راتب شهرى، بالإضافة إلى عمولة أقل، مضيفاً أن نسبة العمولة التى يحصل عليها المندوب تتراوح بين 20 و25% داخل القاهرة، و40 وحتى 60% بالمحافظات، وتحصل الشركة على النسبة المتبقية.

وأوضح أنه يفكر في فتح مراكز لتوزيع الطلبات بالمحافظات خلال عامين لتقيل تكلفة الشحن على العميل، ولكنه يحتاج إلى ضخ استثمارات كبيرة توفير أماكن، وعمالة ومندوبى شحن، وبناء سيستم قوى.

وأكد أنه يستعد لإطلاق خدمات الشحن الدولة بحلول عام 2020، مضيفاً أنه لا يفكر فى جذب الاستثمارات فى الوقت الحالى وانه يركز فى بناء علامة تجارية أقوى وبناء قاعدة عملاء كبيرة، فى المنطقة العربية وفتح مراكز للشحن أيضاً بها خلال عامين، لاسيما بدول الخليج أو السعودية ودبى وفقاً لخطته الاستراتيجية للتوسع.

وقال عبدالمنعم، إن متوسط حجم عملاء “Waz3ly.com” يصل إلى 100 عميل، مابين الشركات الكبيرة والناشئة، مستهدفاً الوصول إلى الضعف خلال عام 2020، كما أنه يتعاون مع أكثر من 70 مندوب شحن منهم 20 مندوباً بالقاهرة، والباقى بالمحافظات، ويستهدف مضاعفتهم خلال 2020.

عن عام 2019، قال عبدالمنعم إنه على الرغم من وجود بعض التحديات القوية، إلا ان فريق العمل استطاع أخذ العديد من الخطوات الجيدة كفتح مقر جديد والعمل بالمحافظات، بالإضافة إلى تأسيس قسم خاص بالديجتال ماركتنج

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/08/1283125