منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





انتهاء صيام «الميلاد» يرفع أسعار الدواجن 2 جنيه بالمزرعة


ارتفعت أسعار الدواجن بقيمة 2 جنيه خلال اليومين الماضيين، مدفوعة بارتفاع الطلب تزامنًا مع انتهاء فترة صيام «الميلاد»، مع ثبات المعروض فى الأسواق عند مستويات ضعيفة نسبيًا بسبب موسم الشتاء، وقال هيثم بخاتى، مربى دواجن، إن أسعار الدواجن فى المزرعة ارتفعت إلى 25 جنيهاً للكيلو مقابل 23 جنيهاً قبل يومين.

برر بخاتى، ارتفاع الأسعار إلى زيادة الطلب من قبل المجازر بالتزامن مع انتهاء موسم صيام الميلاد أمس الثلاثاء، كان قد بدأ فى 25 نوفمبر 2019، واستمر لمدة 43 يوماً.

أضاف أن الزيادة ستحقق مبيعات جيدة بالنسبة للمزارع، خاصة أن الأسعار استقرت عند 20 جنيهاً للكيلو فى المتوسط أغلب فترات الربع الأخير من العام الماضى، ما تسبب فى خسائر كبيرة بسبب ارتفاع تكلفة الإنتاج، واستحسن عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، زياده الأسعار، وقال: “سنعوض المزارع عن خسائر النفوق التى تتسبب فيها موجات البرد فى موسم الشتاء”.

أوضح السيد، أن زيادة الأسعار تأتى تزامناً مع انخفاض أسعار الأعلاف فى الايام الأخيرة بقيم تتراوح بين 150 و200 جنيه للطن من أرض المصنع، لتنخفض إلى 6250 جنيًها للطن فى المتوسط، ما يدعم مكاسب أعلى للمربين، واقترب إنتاج مصر من القطاع الداجنى من مليونى طائر يومياً، وتستورد مصر جزءاً من احتياجاتها من الدواجن.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/08/1283399