منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



ازدهار يستحوذ على حصة حاكمة فى «ريتش فود» 


“التميمى” مستشاراً قانونياً للمشترى و”ادسيرو” للبائع
استمرار عمرو التازى فى مجلس الإدارة بعد إتمام الاستحواذ

أتم صندوق ازدهار للاستثمار المباشر إجراءات استحواذه على حصة حاكمة بشركة ريتش فود للصناعات الغذائية المتخصصة فى مجال منتجات اللحوم والطيور المجمدة والمصنعة.
وعلمت “البورصة”، أن عمرو التازى مؤسسة مجموعة ريتش فود سيستمر فى منصبه بجانب مجموعة مستقلة من ذوى الخبرة المتخصصين فى تلك الصناعة بالمجلس.
ويخطط صندوق ازدهار عبر اتمام عملية الاستحواذ إلى زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة عبر شراء معدات إنتاجية جديدة علاوة على اﻻهتمام الكبير بعمليات سلامة الغذاء لتصبح الرائدة فى مجال البروتين الحيوانى المعالج خلال الفترة المقبلة.
وقالت مصادر لـ”البورصة” إن الصندوق يستهدف إضافة فروع جديدة للشركة ما بين 7 و 10 فروع، وقال عمرو التازى مؤسس شركة ريتش فود، أن “رحلتنا إلى هذه المرحلة كانت مبنية على مقاربة تركز على العملاء ومبتكرة تجاه شريحة لم تشهد تغييرًا كبيرًا لفترة طويلة”.
ولعب مكتب ادسيرو للمحاماة ” راجي سليمان وشركاه ” دور المستشار القانوني للطرف البائع بجانب شركة مونستون كابيتال باريترز مستشاراً مالياً، بينما لعب مكتب التميمى ومشاركوه دور المستشار القانونى للمشترى بجانب مكتب فى سى ال الهولندى للمحاماة.
جدير بالذكر، أن شركة ريتش فود إندستريز هى شركة تصنيع الأغذية سريعة النمو تركز على منتجات البروتين الحيوانى، واكتسبت حصة سوقية كبيرة منذ تأسيسها فى عام 2009، وتقدم مجموعة من المنتجات المبتكرة في كل من قطاعات اللحوم المبردة والمجمدة مع وجود قوي في تجار البقالة الحديثة ولدى الشركة قاعدة واسعة من العملاء من خلال منتجات “ريتش وLeheimy”.
ويتكون صندوق ازدهار من مجموعة مستثمرين يضمون مؤسسات دولية كالبنك اﻷوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وبنك اﻻستثمار الأوروبي ومجموعة “سى دى سى” البريطانية والبنك الهولندى للتنمية، باﻹضافة إلى مساهمة رجال أعمال مصريين على رأسهم نجيب ساويرس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/08/1283403