منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الأمريكية للتنمية”: نعمل على ضمان الاستقرار الاقتصادي لمصر


كارلين: التعاون مع التربية والتعليم لتدريب 115 ألف معلم بالمرحلة الإبتدائية

قالت شيري كارلين مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر؛ أن شراكة الوكالة مع مصر أمراً ضرورياً لأهداف السياسية الخارجية للولايات المتحدة.

وأضافت كارلين خلال كلمتها التي ألقتها في الندوة التي عقدتها جمعية رجال الأعمال المصريين؛ أن الوكالة تعمل على تطبيق أهداف السياسية الخارجية الأمريكية لكي تصبح مصر أكثر ازدهارا واستقرارا.

وأوضحت كارلين، أن الوكالة تتطلع إلى تعزيز الالتزام على مستوى السياسة العامة نحو أي دولة من أجل إيجاد حلول فعالة، بهدف تعزيز منظومة التعليم وبناء القدرات والعمل على ضمان الاستقرار الاقتصادي وغيرها من تحديات التنمية الشاملة.

وأشارت إلى أن الاجتماع مع جمعية رجال الأعمال المصريين يهدف لتقييم مدى نجاح الشراكة الاستراتيجية بين الوكالة الأمريكية والحكومة المصرية، وكيفية العمل على تحقيق نتائج ناجحة للطرفين.

ولفتت كارلين إلى أن الوكالة الأمريكية ساهمت بنحو 30 مليار دولار فى تنمية مصر خلال الـ40 عام الماضية وهو ما يعد أحد أكبر التزامات المساعدات الثنائية من جانب الحكومة الأمريكية.

وتابعت أن الوكالة ساعدت في وضع الأسس اللازمة لتعزيز التجارة والصناعة من خلال دعم إصلاح السياسات والمساعدة في دعم الخدمات والمرافق العامة الأساسية و بناء القدرات البشرية.

وأكدت كارلين على أن الوكالة الأمريكية للتنمية قامت بدورها فى تعزيز القدرات المختلفة في مصر مما أدى إلى مساندة وزيادة الاستثمارات التي أثبتت نجاحها على المدى الطويل.

وفى سياق متصل؛ أشارت مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر؛ أن التعاون مع وزارة التربية والتعليم أثمر عن تدريب 115 ألف معلم في المدارس الإبتدائية على مناهج تدريس مبتكرة للقراءة وتعليم حوالي 5 ملايين طفل حتي الآن في 16 ألف مدرسة في مختلف المحافظات.

وتابعت كارلين أن الوكالة الأمريكية ساعدت فى إنشاء أول مدرستين للتعليم الثانوي في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لتعزيز قدرة معلميها وذلك عام 2011؛ لافتة إلى أن نجاح هذه المدارس في تطبيق نموذج يسمي STEM لتلبية متطلبات الصناعات الأساسية للإسهام في النمو الاقتصادي المصري ساهم؛ في إنشاء 15 مدرسة ثانوية جديدة في جميع انحاء مصر تضم حوالي 12 ألف طالب وطالبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/09/1283579