منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“إكسبو لينك” تنظم 13 بعثة تجارية لأفريقيا و8 بعثات مشترين خلال العام الجاري


الميقاتي : الجمعية تسعى لإنشاء شركات تجارية لمساعدة المصانع الصغيرة في التصدير

تنظم جمعية المصدرين المصريين “إكسبو لينك”، خلال العام الجاري، 13 بعثة تجارية للدول الأفريقية، وتستقدم 8 بعثات مشترين على هامش معارض متخصصة لـ 8 قطاعات؛ للترويج للمنتج المصري، وتخطط لإنشاء شركات تجارية لمساعدة المصانع الصغيرة على التصدير.
قال خالد الميقاتي، رئيس الجمعية، إن هذه البعثات تأتي تزامنا مع خطة الدولة لرفع معدلات التبادل التجاري والاقتصادي مع دول أفريقيا، فضلا عن البحث عن أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية.
أوضح الميقاتي لـ “البورصة”، أن بعثات المشترين متنوعة تشمل تنظيم بعثة مشترين على هامش معرض ديتنيشن أفريكا الذي يقام في شهر نوفمبر بهدف الترويج للصناعات النسيجية، بالإضافة إلى بعثة مشترين على هامش معرض “هوتليير” المخصص لتجهيزات الفنادق، وبعثة مشترين على هامش معرض أجرو جيت – معرض الحاصلات الزراعية.
أشار إلى أن تنظيم البعثات لن يقتصر على المعارض فقط بل ستشمل تنظيم زيارات للمزارع والمصانع المصرية للتعرف على المنتج المصري عن قرب.
أوضح أنه سيتم تنظيم بعثة مشترين على هامش معرض ميديك جيت للمستلزمات الطبية، وبعثة مشترين على هامش معرض الجلود، وأخرى على هامش معرض السيراميك، فضلا عن بعثة مشترين دوليين لمعرض الأثاث في دمياط بالتعاون مع هيئة تنمية الصادرات.
أشار إلى أن الجمعية تعمل على زيادة أنشطتها فيما يخص بعثات المشترين من خلال زيادة عدد القطاعات؛ لتوفير الفرصة للشركات المحلية لإجراء لقاءات مشتركة مع المشترين الأجانب للتعريف بالمنتج المصري وزيادة صادراته.
أضاف أن الجمعية تعمل على تقديم خدمات للشركات لتأهليها للتصدير، كما تعد حاليا لإطلاق برنامج جديد لإنشاء شركات تجارية صغيرة للترويج للصناعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدة المصانع الصغيرة فى الخروج بمنتجها للخارج وعدم التوقف على السوق المحلية.
أشار إلى أن المنتج المصري يحظى بطلب متنوع في مختلف الدول إلا أن كل قطاع يختلف عن الآخر ولا يوجد سوق رئيسي أمام كل الصادرات؛ لذا نعمل على إعداد دراسات عن الأسواق المناسبة لكل قطاع والفرص المتاحة في الدول المختلفة.
ذكر أن مصر تسعى لزيادة التجارة البينية مع الدول الأفريقية ومثل هذه البعثات ستساهم فى تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية مع هذه الدول، خاصة فى ظل وجود ميزة تنافسية للمنتج المصري واتفاقيات التجارة الحرة في دول الكوميسا بالإضافة إلى اتفاقية التجارة الحرة مع أفريقيا والتى سيتم تفعيلها قريبا.
قال سلامة الجحر، رئيس شعبة الأثاث بالغرفة التجارية بدمياط، إن جميعة المصدرين المصريين “إكسبولينك” بالتنسيق مع هيئة تنمية الصادرات، تنظم بعثة تجارية للأثاث إلى المغرب، فى 26 يناير الجاري.

أشار الجحر، إلى أن البعثات التجارية والأسابيع التجارية هى إحدى وسائل تنمية وزيادة الصادرات، وتتيح هذه البعثات الالتقاء بالعملاء بهذه الدول، خاصة فى ظل تراجع اشتراك الشركات المصرية فى المعارض الخارجية خلال السنوات الأخيرة والتى انعكست على صادرات الأثاث.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/11/1283834