منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“النقل” تنفذ مشروعات لتحديث السكة الحديد باستثمارات 141 مليار جنيه


“الوزير”: نستهدف نقل مليونى راكب بحلول 2022

افتتاح محطة سكة حديد بورسعيد بعد تطويرها بتكلفة 83 مليون جنيه

قال الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل ، إنه يجري تطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية، حيث يتم تنفيذ مشروعات حالياً في مجال السكة الحديد بقيمة 86 مليار جنيه، ومن المخطط الوصول بعدد الركاب المنقولة الى مليون راكب بحلول 30 يونيو 2020 .

أضاف على هامش افتتاحه محطة بورسعيد للسكك الحديدية بعد الإنتهاء من تطويرها، أنه ابتداءاً من يونيو 2020 سوف يتم تنفيذ مشروعات أخرى حتى 2022 بقيمة 55 مليار جنيه ليصبح إجمالي ما يتم تنفيذه من مشروعات للسكة الحديد بقيمة 141 مليار جنيه، حيث تستهدف الوزارة نقل مليونى راكب منتصف 2022 .

افتتح وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير وبحضور اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد ورئيس وقيادات هيئة السكك الحديدية؛ محطة سكة حديد بورسعيد بعد الانتهاء من تطويرها بتكلفة إجمالية قدرها 83 مليون جنيه

أوضح الوزير أن السكة الحديد بها 705 محطات منها 115 محطة يتم تطوير أرصفتها وبنيتها الأساسية و147 يتم إعادة تأهيلها وتطويرها بالكامل مثل محطة بورسعيد لتصل عدد المحطات التي يتم تطويرها 262 محطة وأن إجمالي ما يتم صرفه على تطوير وإعادة تأهيل المحطات يصل إلى 1.7 مليار جنيه.

أضاف أن تكلفة كهربة إشارات خطوط السكك الحديدية التي يتم تنفيذها حالياً لزيادة معدلات السلامة والأمان على الخطوط يبلغ تكلفتها مليار دولار.

وأشار الوزير إلى أنه بخصوص الوحدات المتحركة فهناك 260 جرارا جديدا تعاقدت عليها هيئة السكك الحديدية و172 جرار (هنشل + جينرال إلكتريك +PRL ) سيتم إعادة تأهيلها لتشكل هذه الجرارات الجديدة والمعاد تأهيلها قوة كبيرة جداً في تدعيم قوة الجر بالسكك الحديدية.

لفت إلى أن هناك تعاقدات ضخمة خاصة بعربات الركاب تمثلت في التعاقد على 1300 عربة جديدة للركاب مع التحالف الروسي المجري والتعاقد على 6 قطارات جديدة مع شركة تالجو الإسبانية العالمية.

أشار إلى أنه يتم تطوير الورش تطويرا شاملا وتطوير مصنع سيماف التابع للهيئة العربية للتصنيع لكي يتم تصنيع العربات مستقبلا في مصر بعد انتهاء توريد هذه التعاقدات المبرمة.

أضاف الوزير أنه راعى منذ توليه حقيبة النقل تحقيق الانضباط والسلامة والأمان في منظومة السكك الحديدية مشيراً إلى أن حصيلة حوكمة قطع التذاكر وتطبيق الغرامات الخاصة بها ساهمت في شراء عدد 10 جرارات جديدة من جينرال إلكتريك بمبلغ 27 مليون دولار .

وفى سياق متصل أوضح الوزير، أن كوبري الفردان أعلى قناة السويس هو ملك للسكة الحديد تقوم بتطويره بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لافتاً إلى أن هناك شركة صينية عالمية قد فازت من خلال طرح عالمي بمشروع إنشاء كوبري جديد في الفردان على قناة السويس الجديدة وإعادة تأهيل وازدواج الكوبري القديم على قناة السويس الغربية وازدواج المسافة بين الأثنين.

وقال إنه سيتم بعد ذلك استعادة السكة ومحطاتها “خط الفردان /القنطرة /شرق بير العبد” من مخرج كوبري الفردان وشمالاً حتى القنطرة ليصبح هناك فرعتان الأولى شمالاً باتجاه بورسعيد لتخدم منطقة شرق بورسعيد والثانية في اتجاه الشرق حتى بير العبد والعريش.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/12/1284273