منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





2 مليار جنيه حجم استثمارات “أربا للتطوير العقارى” فى مصر


200 مليون جنيه مبيعات الشركة العام الماضى و400 مليون مستهدفة فى 2020
المصريون العاملون بالخارج يستحوذون على 15% من المبيعات 
الشركة تخطط لتنمية مشروعات فى العاصمة اﻹدارية والمدن الساحلية

تخطط شركة “أربا للتطوير العقارى” لتنمية مشرعات بنشاط عمرانى متكامل بالعاصمة اﻹدارية والمدن الساحلية بمساحات تتراوح بين 20 و30 فداناً.

قال وليد أحمد مدير قطاع المبيعات بالشركة إن حجم استثمارات “أربا للتطوير العقارى” فى مصر يصل نحو 2 مليار جنيه.

أضاف لـ”البورصة” أن الشركة حققت 200 مليون جنيه مبيعات تعاقدية خلال 2019، وتستهدف 400 مليون جنيه مبيعات خلال العام الجارى.

أوضح أن الشركة تطور مشروع “كايرو تاون” على مساحة 7 أفدنة بمنطقة الواحة بمدينة نصر، بإجمالى استثمارات 1.2 مليار جنيه.

أشار إلى أن المشروع يضم 1500 وحدة بمساحات تترواح بين 92 و150 متراًَ مربعاً، بإجمالى 29 برجاً سكنياً، ويطور على مرحلتين، وانتهت الشركة من تنفيذ 70% بالمرحلة اﻷولى ومقرر تسليمها خلال عامين، وتستهدف تسويق جميع مراحل المشروع خلال 3 سنوات.

وقال أحمد إن الشركة سوقت 25% بالمشروع، ويتراوح سعر المتر بين 6.5 و6.9 ألف جنيه، ويتراوح سعر الوحدة من 600 إلى 1.1 مليون جنيه.

أضاف أن المشروع يضم 5 آلاف متر مربع وحدات تجارية، وألفي متر مربع مجمع بنوك، و1500 متر مربع مجمع عيادات، وتستهدف الشركة طرح الوحدات التجارية بنظام الإيجار.

أوضح أن شركة “أربا للمقاولات” ذراع المقاولات للشركة تتولى تنفيذ المشروع، ويتولى مكتب “الوسام للاستشارات الهندسية” اﻹشراف على التنفيذ.

أشار إلى أن الشركة رفعت الأسعار بنسبة 10% بمشروعها مع بداية العام الجارى، وتقدم تسهيلات لعملائها تتضمن 15% مقدم حجز وتقسيط حتى 7 سنوات.

وقال إن الشركة تخطط لتأسيس شركة “أربا للادارة العقارية” لتتولى، إدارة مشروعاتها السكنية والتجارية.

أضاف، أن الشركة تعتزم تسليم المرحلة اﻷخيرة من مشروع “ناين ايست” المقام على مساحة فدانين بمدينة القاهرة الجديدة، ويضم 85 وحدة متنوعة بين الشقق والفيلات والتاون هاوس، بمساحات تتراوح بين 150 و210 أمتار مربعة، ويتراوح سعر المتر بالمشروع بين 1.5 و 13 ألف جنيه.

أوضح أحمد أن مبيعات الشركة للمصريين العاملين بالخارج تمثل 15% من إجمالى مبيعاتها.

أشار إلى أن الشركة تستهدف التعاقد مع وكالات تسويق بالكويت والسعودية والإمارات لتصدير العقار، ليكون وكيلاً حصرياً لتصدير مشروعات الشركة بالخارج.

وتوقع خروج عدد من شركات التطوير العقارى، من السوق، خاصة التى تقدم تسهيلات سداد غير منطقية تتراوح بين 10 و15 سنة، وذلك بفعل تعرضها للتعثر وعدم القدرة على التنفيذ وتسليم المشروعات وفقاً للجدول الزمنى للتنفيذ.

وقال إن الشركة تخطط لطرح وحدات كاملة التشطيب للعملاء ضمن مبادرة البنك المركزى الأخيرة التى طرحها لشركات التطوير العقارى بقيمة 50 مليار جنيه.

أضاف أن المبادرة ستنعش حركة المبيعات بالسوق العقارى، ﻷنها تستهدف العملاء من متوسطى الدخل.

أوضح أن حركة السوق شهدت نموا خلال 2019 وتوقع أن تستمر حركة المبيعات وتشهد مزيداً من الانتعاش خلال الفترة المقبلة.

أشار إلى أن انخفاض أسعار مواد البناء سيؤدى لتزايد حركة اﻹنشاءات وبالتالى ستتوجه الشركات المتعثرة لاستكمال المشروعات، وتوقع أن يشهد العام الجارى حركة فى تسليم العديد من المشروعات.

وقال إن حجم تنفيذ مشروعات الشركة يتزامن مع التدفقات النقدية التى تجمعها من مشروعاتها.

أضاف أن “أربا” نفذت 50 عمارة سكنية “منفصلة” بمصر الجديدة، والقاهرة الجديدة، منذ تأسيسها عام 2004.

أوضح أن الشركة متعاقدة مع 50 شركة تسويق عقارى، وتمنح عمولات بنسبة تتراوح بين 2.5 و3% حسب الشريحة البيعية التى تقدمها الشركة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/12/1284434