منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الحكومة” تخصص 11.5 مليار جنيه لمواجهة “كثافات الفصول” وتطوير المدارس 


“سعد”: 2555 مشروعاً في “الخطة”ومبادرات لـ”الدروس الإلكترونية”

خصصت الحكومة نحو 11.5 مليار جنيه لصالح لوزارة التربية والتعليم في العام المالي المقبل لمواجهة “كثافات الفصول”، ورفع كفاءة المدارس القائمة بالفعل.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إنه سيتم تنفيذ نحو 2555 مشروعاً لإحلال المدارس المتهالكة، وبناء فصول للتربية الخاصة، واستيعاب الزيادة السنوية في عدد الطلاب.

وأضاف “سعد”، في تصريحات صحفية له على هامش مناقشة رئيس الوزراء عدداً من المسئولين لاستثمارات “التعليم” في العام المالي المقبل، أن عدد الفصول المستهدف إنشاؤها هو 39 ألف فصل تقريباً، بتكلفة 10 مليارات جنيه.

أشار الى إنفاق 1.55 مليار جنيه لتطوير ورفع كفاءة المدارس القائمة بالفعل لافتا إلى وجود نحو 33.3% زيادة في اعتمادات قطاع التعليم من الخزانة العامة للدولة في خطة العام المالي الجديد.

وتابع سعد أنه سيتم الاهتمام بتنفيذ مبادرات لـ”الدروس الإلكترونية”، وكتاب تربية دينية مشترك، وبدء إتاحة الشاشات الالكترونية في المرحلة الإعدادية، والاهتمام بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، مثل مدارس المجوهرات، وإعادة صياغة قاعدة بيانات للتلاميذ ID متوافقة مع قواعد البيانات في باقي الجهات، وإقامة مدارس Two Point O بحيث تكون الوزارة منظم منهج مصري بجودة مرتفعة.

وخلال “الاجتماع”، أكد المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن برنامج الحكومة يتضمن تطوير منظومة التعليم والارتقاء بجودة العملية التعليمية ومن أجل ذلك تمت زيادة الاعتمادات المتوافرة للوزارة، وكذا زيادة موازنة هيئة الأبنية التعليمية.

وكلف رئيس الوزراء الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ووزيرة التخطيط، بالاهتمام بتخفيض الكثافات في الفصول، وكذا تطوير المدارس القائمة والاهتمام بتأثيثها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/18/1286379