منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“وزارة الداخلية” تطرح ماكينات إلكترونية لاستخراج الوثائق الرسمية الشهر المقبل


يعتزم قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية لطرح ماكينات إلكترونية لاستخراج شهادات الميلاد والوثائق والمستندات الرسمية بداية من الشهر القادم للمواطنين بدلا من استخراجها من منافذ سجلات الأحوال المدنية مما يعود علي المواطن بتوفير الوقت والجهد والتنقلات والتكاليف.

وستكون هذه الماكينة الإلكترونية موجودة داخل مصلحة الأحوال المدني بالعباسية وسيتم تعميمها علي مستوي المحافظات والأقاليم تعزيزا لدور الوزارة في خطة الدولة تجاه التحول الرقمي.

يعد التحول الرقمي الذي تنتهجه وزارة الداخلية سيساهم بشكل كبير في توفير التكلفة والجهد ويُحسن الكفاءة التشغيلية وينظمها، ويعمل على تحسين الجودة وتبسيط الإجراءات للحصول على الخدمات المقدمة للمستفيدين.

كما يخلق فرصاً لتقديم خدمات مبتكرة وإبداعية بعيداً عن الطرق التقليدية في تقديم الخدمات ويساعد التحول الرقمي المؤسسات الحكومية والشركات على التوسع والانتشار في نطاق أوسع والوصول إلى شريحة أكبر من العملاء والجمهور.

وأصبح التحول الرقمي من الضروريات بالنسبة لكافة المؤسسات والهيئات التي تسعى إلى التطوير وتحسين خدماتها وتسهيل وصولها للمستفيدين، والتحول الرقمي لا يعني فقط تطبيق التكنولوجيا داخل المؤسسة بل هو برنامج شامل كامل يمس المؤسسة ويمس طريقة وأسلوب عملها داخلياً بشكل رئيسي وخارجياً وأيضا من خلال تقديم الخدمات للجمهور المستهدف لجعل الخدمات تتم بشكل أسهل وأسرع. كما أن التحول الرقمي يسهم في ربط القطاعات الحكومية أو الخاصة

ويعود تحول المؤسسة رقمياً، بشكل أساسي إلى التطور المتسارع في استخدام وسائل وأدوات تكنولوجيا المعلومات في كافة مجالات الحياة سواء كانت متعلقة بالمعاملات مع القطاع الحكومي أو القطاع الخاص أو كانت تخص الأفراد. لذلك هناك ضغط واضح من كافة شرائح المجتمع على المؤسسات والهيئات والشركات لتحسين خدماتها واتاحتها على كافة القنوات الرقمية.

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/20/1287362