توقعات باستئناف الرحلات الروسية لمطار شرم الشيخ أبريل المقبل


قال مصدر مسئول بمطار شرم الشيخ، إن اللجنة الوافدة من روسيا لمتابعة الإجراءات الأمنية فى المطار لم يكن لها أى تعليقات سلبية عن الأمن بالمطار حتى الآن.

شدد على أن اللجنة لا يمكنها وضع توقيت محدد لعودة السياحة من روسيا لمصر، ولكن دورها يتلخص فى التفتيش فقط.

وانطلق وفد روسى متخصص فى أمن المطارات مؤلف من 8 أشخاص يوم 19 يناير الحالى، فى جولة تفقدية لمطارى الغردقة وشرم الشيخ الدوليين تستمر حتى 24 يناير، لمتابعة حركة الركاب داخل صالات السفر والوصول والمهبط.

قال تامر مكرم رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، إن الفنادق المصرية والمطارات تستعد لاستقبال السياح من جميع دول العالم.
أضاف أنه يوجد تقدم ملموس فى المطارات ولا يوجد أى تعليق على المطارات المصرية بشكل عام ومطار شرم الشيخ بشكل خاص من الدول التى تطير لمصر.

شدد على أن العالم بأسره يطير من وإلى مصر بدون أى عقبات أو تعليقات وتأخر عودة السياحة الروسية لا علاقة له حاليا بالعامل الأمنى.
وقال علاء عاقل رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، إن قرار عودة السياحة الروسية لن يسبقه إنذار أو مقدمات تماماً، كما حدث مع عودة السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ.

لفت إلى أن تحديد التوقيت لعودة السياحة الروسية يعد تكهنات وآمال من الشعب المصري وستقوم روسيا بمفاجأة مصر بالإعلان عن عودة سياحها للمقصد المصرى.

وقال عمرو كريم رئيس قطاع السياحة المستجلبة بشركة ترافكو إن عودة السياحة الروسية لا يعنى بالطبع زيادة الأعداد بواقع 3 ملايين سائح، ولكنها ستعود تباعاً متوقعاً بدء أولى الرحلات خلال أبريل المقبل.

شدد على ضرورة الانتهاء من عمليات التطوير والتجديد للفنادق لتجنب الأزمات مع عودة الروس مرة أخرى، ويذكر أن روسيا كانت قد علّقت حركة النقل الجوى مع مصر لدواعٍ أمنية يوم 31 من أكتوبر 2015، إثر تحطم طائرة ركاب روسية كانت فى رحلة من مطار شرم الشيخ إلى سان بطرسبورج، ما أسفر عن مقتل 217 راكباً وأفراد طاقمها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: شرم الشيخ

منطقة إعلانية

نرشح لك

طموحات السياحة المصرية ترتفع

https://www.alborsanews.com/2020/01/21/1287815