منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“تجارية الإسكندرية” تنظم برنامج تدريب “المصدرين الجدد”


رئيس “يلا نصدر”: حققنا 900 فرصة تصدير بقيمة 5 مليون دولار خلال 6 أشهر

نظمت الغرفة التجارية بالإسكندرية برنامج تدريبي بعنوان “المصدرين الجدد”، اليوم، بهدف طرح سبل وآليات الاستيراد والتصدير على شباب المصدرين، وعرض اﻷسواق التي يمكن استهدافها حسب طبيعة المنتج أو الخدمة.

قال طارق حسني الرئيس التنفيذي لسوق “يلا نصدر” والمحاضر بالبرنامج، إن “يلا نصدر” حقق 900 فرصة تصدير خلال الأشهر الستة الماضية، نفذت من خلالها صفقات تجاوزت قيمتها 5 مليون دولار، ويعد الموقع أول سوق إلكتروني مصري يدعم اللغة العربية، ويبلغ عدد المصدرين على الموقع 12 ألف مصدر.

وأضاف حسني، أنه يقدر حجم التجارة الإلكترونية بـ3.3 تريليون دولار خلال عام 2019، وتتعدد الأسواق الإلكترونية حسب طريقة البيع والتعامل، ويعد البيع بنظام B2B أبرز تلك الأسواق مثل موقع “علي بابا”، الذي يمر من خلاله 22.5% من حركة التجارة الأمريكية في الوقت الحالي، كما يوجد بالصين أكثر من 1500 سوق إلكتروني مختلف المنتجات.

وأوضح اللواء هشام مشهور رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بالإسكندرية، إن معظم المعامل التابعة للهيئة بالمحافظة معتمدة دوليا، وهناك 49 معمل للواردات الغذائية و 76 معمل للواردات الصناعية معتمد دوليًا، نافيًا إلغاء أي إتفاقيات منشأ موقع عليها من قبل مصر.

وأشار أحمد صقر عضو مجلس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إلى أن قطاع التصدير يحتاج إلى كوادر مدربة في المحافظة تستطيع التوجيه والمساهمة في دعم التصدير، سواء بالمشاركة في الأسواق والمعارض المتخصصة المستهدفة حسب نوع السلعة أو الخدمة بما يحقق الربح للمصدر.

وتابع صقر، يتطلب التصدير توفر مجموعة من المطالب لدى المصدر أبرزها تواجد قاعدة بيانات للعملاء، وتحديد السوق المستهدف، وضمان الحصول على القيمة المادية للشحنة التي يتم توجيهها للتصدير.

ويتناول برنامج “المصدرين الجدد” المهارات التدريبية لعمليات للاستيراد والتصدير عبر شبكة الإنترنت، حيث يكتسب المتدرب الخبرات الخاصة وسبل التعامل مع أسواق التجارة الإلكترونية ومهارات التفاوض التجاري، وفق ما أشار إليه المستشار نبيل بدوي مستشار الغرفة لشئون الصناعة وريادة الأعمال.

ويستهدف التدريب كافة المهتمين من أصحاب الشركات والمصانع ومكاتب الاستيراد والتصدير، والمستخلصين الجمركيين وشركات الشحن والنقل الدولي من أعضاء ومنتسبى الغرفة بالإسكندرية، إضافة إلى المهتمين بالاستيراد والتصدير الآمن، واحتراف البيع و الشراء عبر شبكة الإنترنت.

وشهد التدريب حضور وفد من مركز تحديث الصناعة، واللواء هشام مشهور رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بالإسكندرية، وممثل لهيئة تنمية الصادرات، وممثلى الهيئة العامة للاستثمار بالإسكندرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/22/1288106