منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



وزير النقل يبحث مع نظيره البريطانى التعاون المشترك فى مجالات القطاع المختلفة


عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعاً موسعاً مع وزير النقل البريطانى “جرانت شابس” بمقر وزارة النقل البريطانية لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك فى مجالات النقل المختلفة، وذلك فى ختام زيارته للعاصمة البريطانية لندن للمشاركة فى منتدى البنية التحتية المستدامة البريطانية الأفريقية.

أكد وزير النقل المصرى على أن مصر تسعى خلال المرحلة الحالية للانفتاح على جميع دول العالم وتعزيز أطر التعاون مع الشركاء الدوليين، ومنهم المملكة المتحدة، والتطلع لبناء شراكة كاملة مع المملكة المتحدة فى مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان ما تقوم به وزارة النقل المصرية من مشروعات عديدة فى الوقت الراهن للنهوض بالقطاع وتطويره، وخاصة السكك الحديدية، وذلك من حيث تحديث الخطوط الراهنة وبنيتها التحتية، فضلاً عن إنشاء خطوط جديدة، أخذاً فى الاعتبار المدن الجديدة الجارى تنفيذها وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة وما يتطلبه ذلك من مد شبكات للنقل.

وتمت الإشارة إلى التعاون الجارى مع شركة بومبارديه لإنشاء مشروع خطى المونوريل (مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، ومونوريل السادس) باعتباره نموذجاً للتعاون المثمر مع الشركات البريطانية فى قطاع النقل، وأعرب وزير النقل المصرى عن تطلعه لمزيد من التعاون مع الشركات البريطانية فى المشروعات الجارى تنفيذها فى مصر.

وفى السياق التقى الفريق مهندس كامل الوزير مع رئيس شركة بومبارديه إنترناشيونال، ومسئولى هيئة تمويل الصادرات البريطانية UKEF، حيث تناول اللقاء أبرز مستجدات مشروع خطى المونوريل (مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، ومونوريل السادس)، والموقف التنفيذ للمشروع وتم التأكيد على الانتهاء منه وفقاً للجدول الزمنى المتفق عليه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/22/1288154