منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




التعمير والإسكان: فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة من المساهمين


أعلن بنك “التعمير والإسكان”، عن فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة للدورة الجديدة لمن يرغب من المساهمين اعتبار من اليوم وحتى الساعة 5 مساءًا من يوم الأربعاء 29 يناير الجاري، مع اعتبار هذا التاريخ آخر موعد لتلقي طلبات الترشيح ومرفقاتها التامة المستوفاة من جانب المرشح.

ووفقًا للبنك، على المساهم الذي يرغب في ترشيح نفسه لعضوية مجلس الإدارة أن يقدم طلبا كتابيا بذلك إلى أمانه سر مجلس الإدارة بمقر البنك الكائن 12 شارع سوريا- المهندسين خلال مواعيد العمل الرسمية مرفقًا به مايلي:-

– نسخة مستوفاة من بيان الحالة والإقرارات على النماذج المتوفرة بأمانه سر مجلس الإدارة بمقر البنك بالعنوان المشار إلية وكذا السيرة الذاتية.

– المستند الدال على ملكية المرشح لعدد من أسهم البنك لا تقل قيمتها الأسمية عن خمسة آلاف جنيه.

– صورة ضوئية من مستند تحقيق الشخصية مرفقا بها الأصل وصورة السجل التجاري بالنسبة للشخص الاعتبار بغرض الاطلاع وإعادته.

– عدد 2 صورة شخصية مقاس 4 في 6

وذكر بنك التعمير والإسكان أن انتخاب أعضاء مجلس الإدارة يتم بطريقة الاقتراع السري من جانب الجمعية العامة العادية للبنك في اجتماعها السنوي الذي سيعقد للنظر في القوائم المالية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 وفقًا لأحكام المادة 73 من قانون الشركات رقم 159 لسنة 1981 ويكون التصويت على 8 أعضاء من قائمة المرشحين ويعتبر باطلا كل تصويت يتم على عدد أكثر أو أقل من هذا العدد.

ارتفعت أرباح بنك “التعمير والإسكان” بنسبة 8% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 1.7 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 1.58 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت إيرادات البنك من الفوائد خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019 لتصل إلى 4.85 مليار جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 4.6 مليار جنيه في العام الماضي.

وارتفعت أرباح البنك بنسبة 4.6% خلال النصف الأول من العام الجاري لتصل إلى 1.126 مليار جنيه، مقارنة بصافي أرباح 1.08 مليار جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت محفظة الودائع بالبنك خلال النصف الأول من عام 2019 لتصل إلى 37.22 مليار جنيه، مقابل محفظة 34.12 مليار جنيه في العام الماضي.

كما نمت محفظة القروض خلال الفترة 6.1% لتصل إلى 16.63 مليار جنيه، مقابل 15.68 مليار جنيه خلال الفترة المنصرمة من عام 2018.

وارتفعت أرباح البنك بنسبة 49.9% بنهاية ديسمبر 2018، لتصل إلى 1.966 مليار جنيه، مقابل صافي أرباح 1.312 مليار جنيه خلال العام الأسبق، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وقام البنك بتفعيل منظومته التكنولوجية والتحديثات المتتالية عليه في تنفيذ حجز الأراضي والوحدات الخاصة بالقرع العلنية لمشروعات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة عن طريق الانترنت بكفاءة ودقة وأحكام رقابة.

واضاف منصور، أن البنك حرص في عام 2018 على تدعيم دوره في مجال تشجيع عمليات التثقيف المالي خاصة مع العملاء التي لم يسبق التعامل معها من قبل، والتي لم تكن مستهدفة من قبل البنوك خلال السنوات الماضية.

وقام المصرف بافتتاح فروع جديدة خلال العام الماضي في مناطق تمكنه من تحقيق أهدافه، حيث افتتح 5 فروع جديدة في كل من مرسى مطروح، وبرج العرب الجديد، وحلوان، والطاقة، وجامعة العبور، ليصل إجمالي عدد الفروع 85 فرع.

ويستهدف البنك زيادة شبكة فروعه على مستوى الجمهورية خلال العام الحالي، لتصل إلى 100 فرع، وذلك من خلال الإنتهاء من تجهيز عدد 15 فرع خلال العام.

وأطلق البنك خلال العام السابق، خدمة الدفع من خلال الهاتف المحمول، وذلك لمساعدة العميل في دفع الأقساط المستحقة، والمدفوعات اليومية، ودفع جميع الفواتير في أي وقت ومكان، ويسعي لزيادة أعداد مستخدمي خدمات الدفع الإلكتروني لتصل إلى 200 ألف عميل قبل نهاية 2019، فضلًا عن العمل على استقطاب شرائح كبيرة بالمجتمع تدعيمًا لمبدأ الشمول المالي، وتحقيق توجهات الدولة في خفض التعاملات النقدية، وتعزيز التعامل بوسائل الدفع الإلكترونية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/23/1288446