منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تحالف تسويقى بين 11 شركة ملابس تحت علامة «فاشون 180»


«إمبراطور» و«هوبى» و«جونيور» و«فانيليا» و«دعدوش» و«لو بى» أبرز الشركات

10 ملايين مستهلك الحصة السوقية لأعضاء التحالف فى السوق المصرى

تحالفت 11 شركة مصرية، متخصصة فى صناعة الملابس الجاهزة، ومنتجات الأقمشة، فى اتحاد تسويقى لتصنيع وتجارة الأقمشة، باستثمارات 5 مليارات جنيه، تحت علامة تجارية موحدة «فاشون 180».

وقال أحمد سماقية، رئيس التحالف والعضو المنتدب لمجموعة سماقية إخوان «إمبراطور» لتصنيع الملابس الجاهزة ومنتجات الأقمشة، فإن التحالف سيضم شركات إمبراطور وهوبى، جونيور، فانيليا، كول، ميلك، دعدوش، لو بيبى، بوريل، ماركو لورى، ميلون.

وأوضح أن أبحاث الأسواق المحلية والعالمية أكدت أن عام 2020، هو عام الكيانات الكبرى والإندمجات على المستوى الاستثمارى، وهو ما دفع الشركات إلى التفكير فى تكوين إتحاد يكون علامة مصرية قادرة على المنافسة فى الأسواق العالمية بإسم الصناعة المصرية، موضحًا أن الشركات الـ11، عملت على التحول فى الفكر من الصراع والتنافس للاتحاد، بزاوية 180 ومن هنا جاءت فكرة فاشون 180، حيث ستعمل كل الشركات تحت علامة فاشون 180.

وأكد العضو المنتدب لمجموعة الإمبراطور، أن أهداف الكيان الجديد تتلخص فى صد أية محاولات لاغراق السوق المحلية والحد من المخاطر، مضيفًا أن التحالف أخذ على عاتقه مهمة إختراق أسواق دولية لم يكن بالإمكان دخولها بكيان منفرد من خلال عمليات التصدير وإنشاء «ميجا ستورز» باسم الكيان.

وتابع أن أبرز اهتمامات الاتحاد الجديد تتلخص فى تدعيم التنافسية وليس إنعدام التنافسية ووجود نظام إقتصادى قوى وفعال يعتمد على اقتصاد السوق وقادر على التعامل مع المنافسة الموجودة ضمن الاتحاد، بالإضافة إلى تشجيع الاستثمار فى مجال صناعة مستلزمات الانتاج والصناعات الخدمية عالية الجودة من خلال استيعاب الكيان لهذه المنتجات.

وشدد سماقية على أهمية النهوض بالمنتج المصرى فى السوق المحلى والأسواق العالمية لأن صناعة الغزل والنسيج فى مصر يجب أن تستعيد مكانتها العالمية من خلال الاعتماد بشكل أساى على القطن المصري.

وتابع سماقية أنه من المرتقب رفع الاستثمارات لنحو 10 مليار جنيه خلال خطة استثمارية فى الـ 5 سنوات القادمة، بالإضافة إلى أن المجموعة لديها أصول بدأت بالفعل فى تشغيلها، وأصول أخرى يجرى تنفيذها.

أكد أن عدد العمالة فى المجموعة يصل لـ 15 ألف عامل وسيتم زيادتهم حسب التحديثات التى ستضاف للمجموعة، موضحًا أن المجموعة تنستهدف قدرة إنتاجية 50 مليون قطعة سنويًا، وهو ما دفعها لتدشين منافذ بيع 350 منفذ على مستوى الجمهورية وتسعى المجموعة لزيادتها، بالإضافة إلى عملنا شبكة تضم 10 ألاف تاجر وشركات على مستوى الجمهورية، تستهدف مخاطبة 10 ملايين مستهلك، كما أنها متواجده فى 50 دولة على مستوى العالم.

أوضح أن صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات تكتسب أهميتها من اتفاقها مع أولويات الدولة فى المرحلة الحالية، خاصة فى ظل سعى الدولة جاهدة لتنمية الاقتصاد المصرى من خلال الحد من البطالة وزيادة الصادرات والحد من الواردات، فزى ما قلت صناعة الملابس هى من الصناعات كثيفة العمالة حيث يعمل بها ما يزيد عن مليون ونصف المليون عامل، صادرتها بتقترب من حاجز الـ 30 مليار جنيه ويقترب الناتج المحلى منها من 250 مليار جنيه.

وأكد سماقية أن مصر من الدولة الفعالة فى السوق العالمى فى مجالات تصنيع الملابس فالولايات المتحدة على رأس الدول المستوردة بقيمه صادرت بلغت 263مليون دولار محققة نسبة ارتفاع قدره 27% مقارنهً بـنحو 207 مليون دولار فى العام المالى 2018_2019 . ثم تأتى أوروبا بقيمه صادرات بلغت 137 مليون دولار محققة نسبة انخفاض قدره 2%، كما ارتفعت صادرات الملابس الجاهزة إلى الدول العربية خلال نفس الربع بنسبة 35% لتحقق قيمة 18 مليون دولار خلال الربع الأول من العام المالى 2019-2020 مقارنهً بـ13 مليون دولار خلال الربع الأول من 2018-2019 .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2020/01/23/1288514