منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





عماد برسوم لـ”البورصة”: “ازدهار” ينفذ صفقتي استحواذ محليًا بقيمة 25 مليون دولار النصف الأول 2020


يخطط صندوق ازدهار للاستثمار المباشر، تنفيذ صفقتي استحواذ فى السوق المحلى خلال النصف اﻻول من 2020 بقيم تتراوح بين 20 إلى 25 مليون دوﻻر بقطاعات استثمارية متعددة كالمستشفيات والأدوية والتصنيع.

وقال عماد برسوم، العضو المنتدب لصندوق “ازدهار”، إن الصندوق على وشك اﻻنتهاء من استثمار كامل حجم الصندوق والمقدر بـ90 مليون دوﻻر خلال الأشهر الاولى من هذا العام.

وأضاف “برسوم” أن الصندوق سيبدأ أواخر الربع الأول من العام الجاري في إجراء جولات ترويجية لعدد من الدول تشمل إنجلترا وأمريكا وهولندا لتجميع مبالغ استثمارية جديدة لصندوقه الثاني الذي يستهدف اﻻنتهاء من إغلاقه الأوليى خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين بقيمة 100 مليون دولار.

أوضح أن الإغلاق النهائي للصندوق سيكون خلال عام بعد اتمام الإغلاق الأولي بحيث يصل قيم المبالغ اﻻستثمارية به 200 مليون دوﻻر.

وذكر العضو المنتدب أنه من المقرر أن يضم الصندوق الجديد مجموعة من المستثمرين القدامى إضافة إلى مستثمرين جدد من أوروبا وأمريكا بجانب مستثمرين محتملين مصريين .

وتتنوع مساهمات الصندوق بين مجموعة من المؤسسات العالمية، على رأسها البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك الاستثمار الأوروبى، ومجموعة سى دى سى البريطانية، والبنك الهولندى للتنمية، ومجموعة من المستثمرين المصريين، على رأسهم نجيب ساويرس.

وقال “برسوم” إن الصندوق يستهدف اﻻستمرار علي نفس سياسته اﻻستثمارية بصندوقه الأول، في الصندوق الجديد، عبر استهداف القطاعات الصناعية والصحية والغذائية والخدمات المالية غير المصرفية علاوة علي قطاع التعليم.

وأشار برسوم إلى أن قرار وزير التربية والتعليم الخاص بتحديد حصة المستثمرين الأجانب بالمدارس الدولية عند 20% يضع “مجموعة من التساؤﻻت”، لكن الصندوق سيجري مناقشة الوزير في هذا الشأن خلال الفترة المقبلة وخاصة مع استهدافه اﻻستحواذ على حصة أكبر من 20%.

وعلى جانب التخارجات الاستثمارية للصندوق قال برسوم إن “ازدهار” يخطط إلى اجراء مجموعة من الطروحات في البورصة مطلع 2021 على أن يبدأ التجهيز لطرحها في البورصة خلال النصف الثاني من هذا العام.

وكان صندوق ازدهار قد تخارج من أولى شركاته اﻻستثمارية شركة النيل للألومنيوم والمعادن “اليونايل” عبر بيع حصة تبلغ 30 % لصالح صندوق اكويتي القابضة خلال العام الماضي.

وأكد برسوم أن الصندوق سيكون داعما إلى شركتي فاميلى جروب وشركة ريتش فود اللذين يمثلان آخر استثمارات للصندوق، عبر زيادة رؤوس أموالهما خلال الفترة المقبلة بشكل يمكنهما من المنافسة القوية داخل السوق بجانب خبرات إدارية اخرى لعمليات الحوكمة الأمر الذي سيؤدي إلى مضاعفة حجم نشاطهما خلال السنوات المقبلة.

وكان صندوق ازدهار قد استحوذ على حصة 30 % بشركة فاميلي جروب المتخصصة في خدمات نقل البضائع علاوة على استحواذه على حصة حاكمة بشركة ريتش فود.

وذكر أن الدخول في السوق الأفريقي ليس ضمن مستهدفات الصندوق اﻻستثمارية خلال عام 2020 بشكل مباشر، إذ يرتكز عمل الصندوق في المرحلة الراهنه بالسوق المصري مع إمكانية دخول السوق الأفريقي عبر توسعات بشركاته اﻻستثمارية التابعة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/26/1288644