منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





700 مليون جنيه حجم محفظة التأجير التمويلي لـ”يو آى فاينانس” بنهاية سبتمبر الماضي


الشركة تقترب من تفعيل نشاط التخصيم خلال الربع الحالي

قال مصدر بشركة أرابيا إنفستمنتس هولدنج، إن حجم محفظة التأجير التمويلي لشركة “يو آى فاينانس” التابعة، بلغت حوالي 700 مليون جنيه فى نهاية سبتمبر 2019 بنسبة نمو حوالى 40% عن نفس الفترة من العام الماضي.

واضاف أن “يو آى فاينانس” تقدم خدمات التأجير التمويلى لفترات متفاوتة وفقًا لاحتياجات كل عميل إلا أن الجزء الأكبر من التمويل تبلغ آجال حوالى خمس سنوات.

وأوضح أن محفظة التأجير التمويلى للشركة تتمتع بالتنوع من حيث قطاعات الأعمال ونوعية الأصول الممولة، وأن قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة يستحوذ على النسبة الأكبر من التمويل حيث بلغ عدد عملائها ما يزيد على 500 عميل مع تركيزها على منطقة صعيد مصر.

أضاف أن تجارة التجزئة والتوزيع تقتنص أكبر نسبة تركز من محفظة التأجير التمويلي تصل إلى 26%، بينما يستحوذ قطاع الاستثمار والتنمية العقارية 14% من المحفظة.

أما من حيث الأصول الممولة فتمثل سيارات النقل النسبة الأكبر بينما لا تتعدى الأصول العقارية 28% من الأصول الممولة.

وأشار المصدر إلى أن الشركة حصلت على الموافقة المبدئية من الهيئة العامة للرقابة المالية لإضافة نشاط التخصيم في بداية العام الماضي، وأن الشركة في الإجراءات النهائية متوقعًا تفعيل النشاط خلال الربع الحالي.

وذكر، أن “يو آى فاينانس” تعتزم البدء فى نشاط التخصيم لتلبية احتياجات عملائها الحاليين لتمويل رأس المال العامل ومن ثم التوسع فى تقديم خدمة التخصييم للعملاء الجدد.

وتستهدف “يو آى فاينانس” الحفاظ على تميزها فى قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة وتركيزها على منطقة صعيد مصر، حيث اضافت الشركة فرع جديد بالمنيا مؤخرً، وجار دراسة إنشاء فرع آخر لاختيار المنطقة الجغرافية، ويصل عدد فروع الشركة إلى 4 فروع.

وتسعى الشركة بعد البدء فى نشاط التخصيم إلى تقديم خدمة لعدد أكبر من العملاء بالإضافة إلى تنوع المنتجات التمويلية المقدمة لعملاءها الحاليين والتوسع الجغرافى لتحقيق المزيد من نسب النمو المرتفعة مع عائد يزيد على 30% على متوسط رأس المال المستثمر.

وتعد شركة يو آى فاينانس شركة رائدة في مجال التأجير التمويلي للشركات الصغيرة والمتوسطة وترتكز عملياتها في صعيد مصر،وقامت بإضافة نشاط التخصيم لتنويع الخدمات المقدمة لعملائها .

وأفصحت الشركة فى نوفمبر الماضى عن رفع مستهدف صافى الربح إلى 27 – 30 مليون جنيه عن 2019.

وانتهت آرابيا إنفستمنتس من الإستحواذ على الحصة المتبقية لـ”إنكوليس” فى “يو آى فاينانس” لتصبح الأخيرة مملوكة بالكامل لشركة آرابيا إنفستمنتس.

كما أنهت شركة يو أى فاينانس إجراءات زيادة راس المال المصدر والمدفوع بمبلغ 47.5 مليون جنيه، تلك الزيادة التى تبلغ 146% ليصبح رأس المال المصدر والمدفوع 80 مليون جنيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2248.58 2.88%   62.89
14329.11 %   91.67
11557.85 1.98%   223.99
3278.21 2.48%   79.4

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/28/1289608