منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




عاجل – مسئول لـ”البورصة”: الإعلان عن صفقة استحواذ “الاتصالات السعودية” على “فوادفون مصر” غدا


قال مصدر قريب الصلة من شركة فودافون مصر إنه سيتم الإعلان عن صفقة استحواذ شركة الاتصالات السعودية “إس تى سى” على حصة فوادافون العاليمة فى وحدتها التابعة فى مصر غدا الأربعاء.

أضاف لـ”البورصة” أن المفاوضات بدأت قبل فترة طويلة بعد دخول الشركة المصرية للاتصالات التى تستحوذ على 49% من فوادافون مصر إلى سوق مشغلى خدمات المحمول من خلال الشبكة الرابعة “وى” المملوكة لها بشكل مباشر، وهو ما اعتبرته الشركة البريطانية تعارض مصالح، بين كون المصرية شريكا ومنافسا لها فى نفس الوقت.

وقال إن فوادافون العالمية تفاوضت مع أكثر من شركة خليجية لكن الشركة فضلت “اس تى سى”، وانتظرت طوال الفترة الماضية لضمان الحصول على أفضل قيمة سعرية للتخارج من مصر.

ونقلت وكالة بلومبرج عن مسؤول حكومي كبير أن مجموعة فودافون تجري محادثات لبيع حصتها في وحدتها المصرية لشركة الاتصالات السعودية.

وقالت الوكالة إن مجلس الوزراء المصري أخبرها في رسالة نصية أن الرئيس التنفيذي للوحدة المصرية من المقرر اجتمع مع رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء.

وتأتي الصفقة المحتملة بعد أكثر من ست سنوات من دراسة شركة الاتصالات السعودية مناقصة لشراء حصة الشركة المصرية للاتصالات فى شركة فودافون مصر والبالغة 45%، وهى الحصة التى أعربت الشركة البريطانية عن رغبتها فى الاستحواذ عليها، لكن الصفقة لم تتم فى النهاية.

وقالت بلومبرج إن مسئولى شركة الاتصالات السعودية في المملكة العربية السعودية والمتحدثون باسم مجموعة فودافون لم يردوا على طلبها بالتعليق على تلك الأنباء، في حين رفضت شركة فودافون مصر التعليق. 
وفي وقت سابق من هذا الأسبوع ، قالت المصرية للاتصالات أنها لم تتلق أي عروض ولا تنوي حاليًا بيع حصتها.
وارتبط تردد الشركة المصرية للاتصالات في البيع جزئياً بدخولها إلى سوق الهواتف المحمولة كمشغل رابع ينافس الوحدات المحلية في فودافون ومجموعة الإمارات للاتصالات وشركة أورانج. وقالت الشركة في عام 2018 إنها ستفكر في بيع حصتها في الوحدة المحلية لشركة فودافون فقط عندما تنمو حصتها في السوق بما يكفي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/28/1290325