منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



مبيعات “آيفون” تدفع “أبل” لتسجيل إيرادات قياسية الربع الأخير من العام الماضى


أعلنت شركة “أبل” عن مستويات قياسية جديدة للإيرادات والدخل خلال فترة مبيعات العطلات، حيث حققت واحدة من أكبر الأرباح الفصلية على الإطلاق.
وقالت شركة التكنولوجيا الأمريكية، إن الايرادات ارتفعت بنسبة 9% لتصل إلى 91.8 مليار دولار فى الربع الأخير من العام الماضى، حيث ارتفعت إيرادات هاتف “آيفون” بنسبة 8% بعد ان زادت مبيعات جهاز “آيبودز” والساعات إلى جانب قسم الخدمات التابع لها.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز”، أن صافى الربح زاد بنسبة 11% ليصل إلى 22.2 مليار دولار وهو ما يكفى لتجاوز الربع القياسى البالغ 20.1 مليار دولار عن العامين السابقين ليدفع العائد على السهم للارتفاع بنسبة 19% إلى 4.99 دولار.

وقال الرئيس التنفيذى للشركة تيم كوك، “نحن مسرورون للإبلاغ عن أعلى إيرادات فى تاريخ الشركة على الإطلاق مدفوعة بالطلب القوى على هاتفى “آيفون 11″ و”آيفون 11 برو” والمستويات القياسية للخدمات، وبالنسبة للربع الحالى، تتوقع شركة “أبل” إيرادات تتراوح بين 63 مليار دولار و67 مليار دولار بزيادة من 9 إلى 15%، مقارنة بالربع الماضى.

وأوضح المدير المالى للشركة لوكا مايسترى، أن المجموعة توسعت بشكل غير عادى، وبخصوص التأثير المحتمل عبر سلسلة التوريد من آثار فيروس “كورونا”، قال إننا وضعنا مجموعة واسعة من التوجيهات لموجهة الوباء القادم من الصين.

وأشار إلى أن “أبل” لديها موردين فى مناطق ووهان التى تم عزلها، لكن الشركة لديها خطط للتخفيف من مصدر المكونات من أماكن أخرى إذا لزم الأمر.

وقال باولو بيسكاتور، المحلل فى شركة “بى بى فورسيت” إن “أبل” فاقت الأداء المتميز الأمر الذى يؤكد على مكانة الشركة الفريدة من نوعها فى الجمع بين الأجهزة والخدمات معًا، والتى تضيف قيمة كبيرة للسوق.

وارتفعت أسهم شركة الشركة بنسبة 2% تقريبًا عند 323.50 دولار، بالإضافة إلى ارتفاعها بنسبة 2.8% خلال ساعات التداول أمس الثلاثاء قبل نشر النتائج بعد أن سجلت سعر إغلاق قياسى قدره 319.23 دولار الأسبوع الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ابل ايفون

منطقة إعلانية

نرشح لك

أشهر تطبيقات ومواقع “الكتب”

https://www.alborsanews.com/2020/01/29/1290829