منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«فودافون مصر» تتوقع إتمام بيع 55% من أسهمها لـ«الاتصالات السعودية» خلال 3 أشهر


2.39 مليار دولار قيمة حصة الشركة البريطانية.. واستغلال الحصيلة فى خفض الديون

“جولدن مان ساكس” و”باركليز” و”هيرميس” مستشارين ماليين للصفقة

فرومان: استمرار العمل بالعلامة التجارية.. والإبقاء على قيادات الشركة

أعلنت شركة فودافون مصر توقيع مذكرة تفاهم بين شركة اﻻتصالات السعودية ومجموعة فودافون العالمية تقتضى شراء حصة الشركة العالمية فى فودافون مصر والبالغة 55%.

وقال الكسندر فرومان، رئيس شركة فودافون مصر فى مؤتمر صحفى عقد أمس الأربعاء، إن صفقة بيع 55% من فودافون مصر لشركة الاتصالات السعودية تمثل ثقة فى الاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أن بيع حصة المجموعة العالمية لا يعنى عدم التزامها تجاه السوق المصرى.

واتفقت شركتا الاتصالات السعودية ومجموعة فودافون على تقييم بقيمة 2.39 مليار دولار لحصة المجموعة البريطانية فى فودافون مصر، ما يشير الى تقييم كامل قيمة فودافون مصر عند 4.35 مليار دولار على أن يتم تحديد مبلغ الاستحواذ النهائى عند توقيع الاتفاقيات النهائية الملزمة، وبدأ العمل بمذكرة التفاهم أمس الأربعاء ولمدة 75 يوماً قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

وأشار إلى أن فودافون العالمية أكدت التزامها تجاه مصر من خلال شركة فودافون للخدمات الدولية التابعة لها والذى يضم 7800 موظف ويوجد خطة لإضافة ألف موظف خلال العام المقبل، وأكد أن المناخ العام فى مصر جاذب للاستثمار، مبيناً أنه من المقرر توقيع اتفاقية بين الاتصالات السعودية “stc” وفودافون العالمية لاستمرار استخدام العلامة التجارية لفودافون.

أضاف أن الصفقة ستتيح للعملاء أسعار مميزة للتجوال والمشتريات المركزية من قبل الموردين العالميين لحلول الشبكات، وأكد فرومان، أن إجراءات الصفقة المعلنة هى أولى خطوات تنفيذ الصفقة على أن تبدأ الفترة المقبلة مرحلة الفحص النافى الجهالة، متوقعاً اﻻنتهاء من الصفقة خلال 3 أشهر.

قال فرومان، إن المجموعة العالمية تعتزم استغلال حصيلة بيع حصتها بفودافون مصر فى تطوير التكنولوجيا ونشر خدمات الجيل الخامس مع التركيز على الأسواق الأوروبية التى تعمل بها، كما أنها ستسهم فى خفض صافى الديون، وأوضح فرومان، أن شركة الاتصالات السعودية أكدت أنه لن يتم تغيير جميع قيادات إدارة فودافون مصر.

وأكد أن فودافون ستستفيد من خبرات الشركة السعودية فى نشر الخدمات الرقمية بمصر، وقامت شركتا فودافون العالمية والاتصالات السعودية بالتعاقد مع “جولدن مان ساكس” و”باركليز” و”هيرميس” كمستشارين ماليين للصفقة، واستعانت الشركة السعودية بمكتب المحاماة الإنجليزى فريش فيلد ومعتوق بسيونى والحناوى مستشارين قانونيين، بينما عينت فودافون مكتب زكى هاشم للمحاماة مستشاراً قانونياً محلياً.

وقال ناصر الناصر، الرئيس التنفيذى لشركة اﻻتصاﻻت السعودية فى بيان أمس إن صفقة الاستحواذ المحتملة تتماشى مع استراتيجية الشركة الطموحة للنمو للحفاظ على موقع ريادى ليس فقط فى المملكة العربية السعودية، ولكن فى المنطقة، خاصة أن شركة فودافون مصر تتمتع بمكانة متميزة فى سوق الاتصالات المصرى.

وتوقع أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والحكومية في فودافون مصر، انتهاء شركة الاتصالات السعودية ومجموعة فودافون العالمية من تقييم الصفقة بصفة نهائية خلال شهرين إلى 3 أشهر، وبعد انتهاء الشركة السعودية من إجراءات الفحص النافى للجهالة لفودافون مصر، فإن الصفقة ستخضع للحصول على موافقات الجهات التنظيمية.

وقال إنه بموجب اتفاق المساهمين بين فودافون العالمية، والمصرية للاتصالات، فإن الشركة الحكومية لها حق الشفعة فى شراء كامل أسهم فودافون مصر، وأشار إلى أن فودافون العالمية أخطرت رسمياً المصرية للاتصالات لمعرفة قرارها خلال لقاء رئيس مجموعة فودافون العالمية مع عادل حامد الرئيس التنفيذى المصرية للاتصالات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/01/29/1290834