منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“كايرو ثري إيه” تتقدم بعرض استحواذ على 100% من “المصرية للنشا والجلوكوز”


تقترب شركة سي آي كابيتال من إدارة صفقة استحواذ شركة كايرو ثري إيه على شركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز التابعة لمجموعة “أمريكانا”.

وقالت مصادر قريبة الصلة من الصفقة إنه من المقرر انعقاد مجالس إدارات الشركات يوم الخميس المقبل للموافقة علي عرض الاستحواذ المقدم من شركة كايرو ثري ايه تمهيدًا لإجراء الفحص النافي للجهالة.

وعلمت “البورصة” أن شركة كايرو ثري ايه عينت مكتب التميمي ومشاركوه مستشارًا قانونيًا لها، بينما استعانت مجموعة أمريكانا مصر بمكتب ادريسو للمحاماة “راجي سليمان وشركاه” مستشارا قانونيا للبائع .

وكشفت الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية “أمريكانا”، عن تلقيها خطاب من عرض ملزم من “كايرو ثري إيه الدولية للصناعات” لشراء الأسهم المملوكة لـ”أمريكانا” بالشركة المصرية لصناعة النشا والجلوكوز البالغ عددها 11.64 مليون سهم من خلال تقديم عرض شراء إجباري.

وحددت شركة “كايرو ثري إيه” ثمن أسهم “أمريكانا” في “المصرية لصناعة النشا والجلوكوز” بين 450 مليون جنيه و510 مليون جنيه بسعر سهم يتراوح بين 8.986 جنيه و 10.18 جنيه .

وسيتم تحديد السعر النهائي ضمن نطاق سعر السهم وفقًا للفحص النافي للجهالة الذي سوف ينتهي منه المشتري المحتمل في موعد أقصاه 4 أبريل القادم.

وأشارت الشركة إلى أنها ملتزمة في حال قبول العرض بأي سعر معروض من المشتري المحتمل ضمن نطاق سعر السهم وبيع كافة الأسهم المملوكة لها في “المصر ية لصناعة النشا والجلوكوز” استجابة لعرض الشراء الإجباري.

وقالت ان المشتري اقترح تقديم ملف عرض الشراء الإجباري في موعد أقصاه 12 ابريل القادم ويتضمن العرض فترة حصرية تنقضي حال انتهاء نقل الأسهم بموجب عرض الشراء الإجباري.

وستعلن “أمريكانا” موقفها من عرض الشراء الإجباري في إفصاح يوم 6 فبراير الجاري.

كما كشفت شركة “القاهرة للدواجن”، عن تلقيها خطاب عرض ملزم من “كايرو ثري إيه للصناعات” لشراء أسهمها والتي يبلغ عددها 13.654 مليون سهم في “المصرية لصناعة النشا والجلوكوز”.

وتضمن العرض ثمنًا لأسهم القاهرة للدواجن يتراوح بين 450 مليون جنيه و510 مليون جنيه، بسعر سهم يتراوح بين 8.986 جنيه و10.184 جنيه.

وسيتم تحديد السعر النهائي للسهم وفقًا للفحص النافي للجهالة الذي سوف ينتهي منه المشتري المحتمل في موعد أقصاه 9 أبريل القادم.

وقالت الشركة إنه في حال قبولها لعرض الشراء فتلتزم بقبول أي سعر معروض من المشتري لمحتمل وببيع كافة الأسهم المملوكة لها في المصرية لصناعة النشا استجابة لعرض الشراء الإجباري الذي سيتم تقديمة من المشتري.

وقالت ان المشتري اقترح تقديم ملف عرض الشراء الإجباري في موعد أقصاه 12 ابريل القادم ويتضمن العرض فترة حصرية تنقضي حال انتهاء نقل الأسهم بموجب عرض الشراء الإجباري.

وستعلن “القاهرة للدواجن” موقفها من العرض في إفصاح يوم 6 فبراير الجاري.

وكانت تراجعت خسائر شركة “المصرية لصناعة النشا والجلوكوز” بنسبة 68.7% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الماضي لتصل إلى 8.9 مليون جنيه، مقارنة بصافي خسائر 28.4 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من عام 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2019 لتصل إلى 714.9 مليون جنيه، مقابل إجمالي مبيعات 640.9 مليون جنيه في العام قبل الماضي.

واعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة “المصرية لصناعة النشا والجلوكوز” القوائم المالية عن السنة المالية 2018.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/02/02/1291540