منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



الشركات المصدرة تتجه للتوسع تنفيذاً لمبادرة صرف المساندة المتأخرة 


“المالية” و”الصناعة” توقعان 31 اتفاقية تسوية لمستحقات المصدرين

اتجهت الشركات المصدرة، للتوسع فى إضافة خطوط إنتاج جديدة أو إقامة مصانع لرفع طاقتها الإنتاجية؛ للاستفادة من مبادرة رئيس مجلس الوزراء لتسوية مستحقات الشركات الراغبة فى التوسع.

ووقَّع الدكتور محمد معيط وزير المالية، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، مع ممثلى 31 شركة مُصدرة محلية وأجنبية، اتفاقيات تسوية للمستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات.

وتقضى المبادرة بتسوية الحكومة للمستحقات المتأخرة للشركات المُصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات خلال 5 سنوات، على أن تلتزم الشركات بضخ استثمارات، وإنشاء وحدات إنتاجية جديدة، والتوسع فى خطوط الإنتاج، وزيادة الطاقة الإنتاجية.

قال حازم بشر، رئيس مجلس إدارة شركة سيتى جلاس المتخصصة فى صناعة الزجاج، إن الشركة أبرمت التسوية مع وزارة المالية على أن تتوسع خلال الفترة المقبلة فى زيادة طاقتها الإنتاجية من 1500 طن شهرياً إلى 1800 طن شهرياً.

أشار “بشر” إلى أن الشركة ستضيف خطين إنتاج جديدين للوصول لهذه الإنتاجية، خلال شهرين، والذى سيسهم فى زيادة صادراتها خلال الفترة المقبلة، والذى يأتى فى إطار خطة الدولة لمضاعفة الصادرات.

وقال سيف الدين الصادق، رئيس مجلس إدارة شركة أجرو كورب للصناعات الغذائية، إن تسوية مستحقات الشركات المصدرة، يساعد الشركات على التوسع وتوفير السيولة المالية التى تسمح لها بزيادة طاقاتها الإنتاجية التى تنعكس على حصيلتها التصديرية خلال الفترة المقبلة.

وذكر عز أبوعميرة، مدير التصدير بشركة المصرية الأوروبية للصناعات الغذائية والزراعية (ألفا فروست)، إن التسوية مع المالية ستتيح للشركة إقامة مصنع جديد، فضلاً عن زيادة خطوط إنتاجها الحالية، خلال الفترة المقبلة.

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الوزارة ملتزمة بسداد الأعباء التصديرية المتأخرة للمصدرين على النحو المقرر فى اتفاقيات التسوية التى تم إبرامها مع الشركات المصدرة، مع مراجعة برنامج مساندة الصادرات بشكل دورى بما يضمن تحقيق المصلحة الوطنية، ومعالجة أى ملاحظات قد تظهر عند التطبيق العملى.

وقالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن توقيع كل هذا العدد من اتفاقيات التسوية يمثل شهادة نجاح للمبادرة التى أطلقتها الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس لتشجيع الشركات المصدرة على إجراء توسعات فى استثماراتها بالسوق المصرى من خلال تسوية المستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات.

أوضحت أن إجمالى المستحقات التى صرفها صندوق تنمية الصادرات للشركات المصدرة فى إطار مبادرة تحفيز الاستثمار حتى نهاية شهر ديسمبر الماضى بلغت 291 مليون جنيه لـ12 شركة مصدرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/03/1292411