منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«أديبتو» الإماراتية تدرس البدائل المتاحة بعد رفض تظلمها ضد «الرقابة»


مساهمو الأقلية فى “أمريكانا” يخططون لتحريك دعوى جنائية ضد الشركة الإماراتية

رفضت الدائرة الثانية من لجان التظلمات برئاسة المستشار عطيه حمد عيسى عطيه – نائب رئيس مجلس الدولة وعضوية كل من المستشار احمد محمد حسنى عثمان إدريس، والمستشار أحمد على فكرى حسن – نائبى رئيس مجلس الدولة تظلمي مساهمى الأقلية في شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية -أمريكانا، وتظلم “اديبتو” المساهم الرئيسى فى “أمريكانا”.

وكان أحد المساهمين بالشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية تظلم من قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 19 نوفمبر 2019 بتقديم قيمة عادلة لأسهم الشركة محل الاستحواذ وفقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة (رقم 1 لسنة 2017) بمنهجياته المتعددة وملاحظات الهيئة على الدراسة السابقة فقط ودون العمل بأحكام المادتين (357 / 358) من اللائحة التنفيذية وما يترتب على ذلك من أثار أهمها الشراء النقدى بأعلى قيمتين من قيمة الوزن النسبى للشركة محل الاستحواذ بصفقة استحواذ الكويت أو القيمة العادلة بمنهجية صافى قيمة الأصول أو بحد أدنى القيمة السوقية للسهم خلال الثلاثة أشهر السابقة على تاريخ 13 نوفمبر 2019 (تاريخ إيداع الشراء الإجبارى).

كما رفضت اللجنة تظلم شركة “أديبتو” بإلزامها بتعيين مستشار مالى مستقل جديد لتحديد القيمة العادلة بعد رفض التقرير المقدم من “فينكورب للاستشارات المالية” لتحديد قيمة عرض الاستحواذ لمخالفته لمعايير التقييم المالى.

وقالت مصادر بمجموعة أديبتو الإماراتية المالكة لـ 89% بشكل مباشر وغير مباشر في شركة أمريكانا مصر إنها ستبحث كافة البدائل المتاحة أمامها بعد قرار لجنة التظلمات بهيئة الرقابة المالية.

واضافت المصادر، أن قرار لجنة التظلمات يتطلب بعض الوقت لدراسته وتحديد قرارها الجديد كما أن المجموعة التزمت بتعيين مستشار مالى مستقل يتمتع بسمعة جيدة داخل الأوساط المالية.

وقالت مصادر قريبة الصلة بمساهمى الأقلية لمجموعة أمريكانا مصر، أن المساهمين سيلجأون إلى تقديم طلب جديد لهيئة الرقابة المالية اليوم لإلزام مجموعة أديبتو الإماراتية بتقديم عرض شراء إجباري جديد لحصة مساهمي الأقلية بالشركة خلال المدة القانونية المتبقية من قرار الهيئة برفضها للتقييم المالى الأول المقدم من شركة فينكورب.

وأضاف أن مساهمى الأقلية سيحتفظون بحقهم في تحريك دعوى جنائية ضد شركة أديبتو الإماراتية حالة عدم التزامها بتقديم عرض شراء جديد.
وأشارت المصادر إلى أن مساهمي الأقلية سيتقدمون بطلب إلى المحكمة اﻻقتصادية بتضمين مجموعة أديبتو الإماراتية في نزاعها مع شركة فينكورب وشركة المشروعات السياحية وسيتم المطالبة بتقديم تعويض مالي عن التأخير من عدم الشراء.

وأوضحت المصادر أن الأقلية فى “المشروعات السياحية العالمية” يسعون خلال الأيام المقبلة إلى تقديم طلبات أخرى للمحكمة الاقتصادية بالتحفظ علي أسهم أديبتو بشركة أمريكانا مصر تحت حساب حقوق المساهمين لحين حسم إنهاء المنازعة بين الطرفين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/03/1292454