منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تطبيق «RED» للتبرع بالدم يخطط لجذب 150 ألف مستخدم بنهاية 2020


«من رحم المشكلة يولد الحل» ذلك هو الشعار الذى رفعه رائد الأعمال نهاد يونس، والذى أطلق تطبيقه «RED» منتصف العام الماضى، ليصبح حلقة الوصل بين المحتاجين إلى الدم من جانب والمتبرعين من جانب اخر، واستطاع التطبيق الانتشار بشكل كبير فى 15 دولة مختلفة والحصول على جائزة مالية قدرها 100 ألف جنيه فى أقل من عام على إطلاقه عبر أنظمة الاندرويد والـ IOS.

قال نهاد يونس، الرئيس التنفيذى ومؤسس تطبيق «RED» المتخصص فى توفير فرص التبرع بالدم، إنه بدأ الفكرة منتصف العام الماضى تقريباً، بعدما لاحظ أن هناك صعوبة فى الحصول على دم للأشخاص المصابين، كما صدرت دراسة من وزارة الصحة تؤكد أن كل 3 ثوانى يوجد شخص يحتاج للتبرع بالدم، كما لاحظ انتشار بوستات عبر مواقع التواصل تبحث عن متبرعين.

من هنا بدأ انطلاق تطبيق «RED» فى يوليو من العام الماضى، ليصبح «RED» حلقة وصل أو وسيط بين طالبى الدم والمتبرعين بالدم.

ويسعى يونس للتعاون مع وزارة الصحة والعمل تحت مظلتها الفترة القادمة لمساعدة أكبر عدد من المحتاجين إلى التبرع بالدم.

وأضاف أن «RED» التحق بمسابقة الإبداع المصرية لريادة الأعمال «نواة» وحصل على المركز الأول على مستوى الجمهورية، ودعم مادى بلغ 100 الف جنيه، كما يستهدف الالتحاق بإحدى حاضنات الأعمال بالسوق المصرى بنهاية خلال العام الحالى، ليتسنى له التوسع والانتشار بشكل أفضل.

عن عدد المستخدمين أشار يونس إلى أنه وصل لـ 6 آلاف مستخدم فى أقل من عام من إطلاق التطبيق عبر أجهزة الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الاندرويد بجانب الايفون، مضيفا أن التطبيق نال استحسان العديد من العملاء، فيما يقارب 15 دولة مختلفة، مستهدفا أن يصل عدد مستخدمى التطبيق إلى 150 ألف شخص بنهاية العام الحالى، مؤكدا أنه يركز بشكل أكثر على الانتشار فى السوق المحلى.

ولفت أن ثقافة المستخدمين فى السوق المحلى مازالت فى احتياج للتأقلم مع استخدم الفكرة بشكل أكبر، كما يسعى فريق العمل لإطلاق حملات توعوية عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وقال إن القاهرة تستحوذ على نصيب الأسد من استخدام التطبيق مقارنة بالمحافظات الأخرى، كونها الأكبر وفى احتياج أكثر لمثل هذه الخدمات.

وأشار إلى أن مثل هذه التطبيقات التى اضطرت للخروج من السوق، لا تمتلك وسيلة ربح بخلاف إعلانات جوجل، ونشر الإعلانات الأخرى، وهو ما يسبب ضيقا للمستخدم ويضطره للابتعاد عن استخدامها، كما أن بعضهم ركز بشكل أكبر على الانتشار فقط دون خبرة.

أكد أن فريق العمل يحاول تجنب هذه المشكلات من خلال بناء خدمة عملاء قوية، ودراسة السوق وتقديم التطبيق بشكل سلس وواضح، كما أن من أهم التحديات التى تواجه «RED» فى السوق المحلى هى جذب الاستثمارات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/05/1292967