منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“موديز”: تمويل صفقة “stc – فودافون” بالديون يحول التصنيف الائتمانى للشركة السعودية لـ A1


قالت وكالة موديز للأبحاث، إن صفقة استحواذ شركة الاتصالات السعودية على فودافون مصر، إذا تم تمويلها بالكامل من الديون ستزيد من هوامش ربحية شركة الاتصالات السعودية ما بين 0.1 و0.7 مرة اعتبارًا من نهاية عام 2019، وهو ما يشكل تصنيف ائتمانى سلبى بسبب الزيادة المالية ليصل تصنيف شركة “stc” إلى A1.

وتوقعت الوكالة، أن تضغط الصفقة سلبًا على الهوامش التى تم الضغط عليها بالفعل بسبب التكاليف المرتفعة التى تكبدتها الشركة عند بدء تشغيل شبكة الجيل الخامس 5G فى المملكة العربية السعودية، إلا أنه على الجانب الآخر ستزيد الصفقة من تنويع أنشطة الشركة وتساهم فى رفع الإيرادات الإجمالية من العمليات الدولية بحوالى 17% من إجمالى الإيرادات، مقارنة بـ 9% فى عام 2019.

وأعلنت شركة الاتصالات السعودية “STC”، عن توقيع مذكرة تفاهم غير ملزمة مع فودافون، للاستحواذ على حصتها فى شركة فودافون مصر، والبالغة 55%.

وأوضحت الشركة، أن القيمة المبدئية لشراء حصة فودافون فى مصر تبلغ 2.39 مليار دولار (8.97 مليار ريال)، بعد تقييم كامل شركة فودافون مصر بنحو 4.35 مليار دولار.

وأكدت الشركة، أنه سيتم تحديد المقابل المالى النهائى للصفقة عند التوقيع على الاتفاقيات النهائية، وبينت أنه سيتم العمل بهذه المذكرة لمدة 75 يوماً، بدءاً من تاريخ توقيعها، الذى تم اليوم الأربعاء، وهى قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

وأشارت الاتصالات السعودية إلى أن عملية الاستحواذ المحتملة، متوافقة مع استراتيجيتها التوسعية، ولفتت إلى أن فودافون ستعمل مع الشركة بشكل حصرى بخصوص عملية الاستحواذ المحتملة وذلك ابتداءً من تاريخ الفحص النافى للجهالة.
كما نوهت بأنه لم يتم إبرام أى اتفاقية ملزمة بين الشركة وفودافون بخصوص عملية الاستحواذ المحتملة، وسوف يكون أى اتفاق ملزم لتنفيذ عملية الاستحواذ، خاضعاً لموافقة الطرفين، وأكدت الشركة، أنه سيتم خلال الفترة القادمة القيام بأعمال الفحص النافى للجهالة بجميع جوانبه ومفاوضة الاتفاقات النهائية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/05/1293290