منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





إدارة “البورصة المصرية” تدرس استحداث آلية لتحديد سعر إغلاق الأسهم


تدرس إدارة البورصة المصرية حاليًا تغيير آلية تحديد سعر إغلاق الأسهم على شاشات التداول مع الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، وأجرت بحثًا للوصول لأفضل طريقة تخدم سوق المال وتدفع بتيسير الأبحاث الفنية التي يتم إعدادها على الأسهم المقيدة.

ويجري احتساب سعر إقفال أى ورقة مالية متداولة بالبورصة حاليًا عبر المتوسط المرجح لأسعار التداول اليومية للورقة، والذى يساوى إجمالى قيمة التداول للسهم مقسومًا على إجمالى الكمية المتداولة منه.

كشف محمد يونس، عضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للمحللين الفنيين، عن إجراء مجلس إدارة البورصة المصرية لمشاورات مع خبراء سوق المال، لتنفيذ أحد مقترحات الجمعية الخاصة بتعديل طريقة حساب سعر إقفال الأسهم على شاشات التداول، وذلك لعرضها أولاً على الهيئة العامة للرقابة المالية لبحث إمكانية تطبيقها.

وأوضح يونس أن هناك اتفاقاً مبدئياً على أن يتم احتساب سعر الإغلاق طبقاً لمزاد يتم الوصول لسعر نهائي خلال توقيت متغير من آخر 20 دقيقة بكل جلسة.

وأضاف أن المقترح الذي سيتم عرضه على الهيئة يتضمن وجود متوسط مرجح متحرك “moving vwap” لكل 30 دقيقة تبدأ مع توقيت بداية جلسة التداولات، بجانب وجود حد أدنى للتداول بين 3-5 أسهم لجانبي العرض والطلب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/09/1293917