منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انتهاء إجراءات طرح «إميرالد» الأسبوع الجارى


«السيد»: الشركة تشترى مبنيين بالقرية الذكية بمساحة 12.5 ألف متر

«الصاوى»: 90 مليون جنيه أرباحاً متوقعة للشركة بنهاية 2022

قال هاشم السيد، رئيس مجموعة المصريين للإسكان، إنَّ الشركة اعتمدت خطة إعادة هيكلة للشركات التابعة خلال العام الماضى، ومستمرة خلال العام الجارى، ومنها طرح شركة أميرالد للاستثمار برأسمال 250 مليون جنيه.

وأضاف «السيد»، أنَّ خطة الطرح تتضمن 70 مليون سهم بنسبة تمثل 28% من الشركة، موزعة بنسبة 14% لمجموعة أمواج العراقية الأردنية، و14% لمجموعة المصريين للإسكان.

أوضح أن الطرح يتوزع بواقع 95% للطرح الخاص للمؤسسات والمستثمرين ذوى الملاءة، و5% للطرح العام على أن تكون قيمة الطرح 202 مليون جنيه بقيمة 2.89 جنيه للسهم.

وأشار إلى أن الحد الأقصى لاكتتاب المستثمر الأجنبى والعربى فى الطرح الخاص 3 ملايين سهم، وأن معظم المستثمرين العرب من السعودية.

وقال رأفت الصاوى، العضو المنتدب لشركة «أودن للاستثمارات المالية» مدير الطرح، إنَّ الشركة تتوقع أرباحاً خلال العام الجارى بنحو 50 مليون جنيه، و90 مليون جنيه بنهاية 2022 بدعم من تقليل المصروفات التشغيلية والإهلاك.

وقدَّر حجم الإهلاك بنسبة 50% بنهاية العام الماضى، ومن المتوقع أن تقل المصروفات التشغيلية خلال العام إلى 35%.

ولفت «الصاوى» على هامش المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة لشرح تفاصيل الطرح، إلى أن الانتهاء من إجراءات الطرح خلال الأسبوع الجارى، ومن المتوقع أن تفتح شاشات الـopr خلال الأسبوع المقبل بإيداع أوامر الشراء.

وذكر «السيد»، أن «أميرالد» تخطط لتوزيع كوبون نقدى فى مارس المقبل بواقع 0.25 جنيه للسهم، على أن تكون خطة التوزيعات بنسبة 10% من رأسمال الشركة، وأن القيمة السوقية للشركة تصل إلى 722 مليون جنيه.

ومن المقرر أن تعتمد الجمعية العمومية المقبلة للشركة سياسة توزيع أرباح بنسبة 75% من الأرباح، كأول شركة عقارية تعتمد خطة سياسة توزيع أرباح.

وأشار «السيد» إلى أن «أميرالد» تمتلك مولاً تجارياً متكاملاً فى التجمع الأول يتم تجهيزه من 2013، وعوائده بنهاية العام الماضى بلغت نحو 60 مليون جنيه، بإيرادات مستهدفة خلال 2021 تبلغ نحو 90 مليون جنيه.

وأضاف «السيد»، إلى أن الشركة تتعاقد مع علامات تجارية عالمية بعد التعاقد مع لولو هايبر ماركت بإيراد سنوى 2.625 مليون جنيه لاستئجار 17 ألف متر مربع، وأن الشركة تعاقدت مع 6 بنوك بإيجار سنوى لكل بنك 2 مليون جنيه، وأبرز البنوك المتعاقد معها بنك مصر والأهلى وQnb والقاهرة، فضلاً عن التعاقد مع مجموعة الجنوب الهندية للأثاث لتأجير مساحة من المول بعائد متوقع 12 مليون جنيه سنوياً.

وتخطط الشركة لشراء مبنيين فى القرية الذكية بمساحة 12.5 ألف متر مربع بإيرادات متوقعة لتأجير المبانى 40 مليون جنيه مع الاحتفاظ بالأصول.

وقدر قيمة المبنيين بـ250 مليون جنيه، وتم توقيع عقد شراء مبنى منها بقيمة 137 مليون جنيه، وسيتم استلام المبنيين بنهاية يونيو المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsaanews.com/2020/02/10/1294641