منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“ماونتن فيو” تطرح 1000 وحدة بالمرحلة الثالثة لـ”ICity القاهرة الجديدة” سبتمبر المقبل


تخطط شركة «ماونتن فيو للاستثمار العقارى» لطرح 1000 وحدة سكنية ضمن المرحلة الثالثة لمشروع «آى سيتى» بمدينة القاهرة الجديدة خلال شهر سبتمبر المقبل.

وتستهدف الشركة %35 زيادة فى مبيعاتها التعاقدية بمشروع «رودس» فى رأس الحكمة خلال العام الجارى كما تحتفظ بـ%20 من الوحدات الجاهزة بمشروعاتها كسيولة.

قال المهندس عمرو سليمان رئيس مجلس إدارة شركة «ماونتن فيو للاستثمار العقارى» إن الشركة تخطط لطرح 1000 وحدة سكنية متنوعة بالمرحلة الثالثة بمشروع «آى سيتى» فى مدينة القاهرة الجديدة خلال سبتمبر المقبل.

أضاف لـ«البورصة» أن المرحلة الثالثة بمشروع «آى سيتى» الذى تطوره الشركة بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية تضم 3 آلاف وحدة سكنية متنوعة سيتم طرحها تباعاً خلال عام 2021.

أوضح سليمان أن الشركة تستهدف الانتهاء من تسويق المرحلة الثالثة من «آى سيتى» بالكامل خلال العام المقبل وفقاً للخطة التسويقية للمشروع. 

أشار إلى أن مشروع «آى سيتى» يضم 15 ألف وحدة سكنية متنوعة بخلاف الجزء التجارى واﻹدارى وتبلغ الاستثمارات اﻹجمالية للمشروع 20 مليار جنيه سيتم ضخها خلال مراحل التنمية.

وقال سليمان إن الشركة تجهز لتسليم المرحلة الأولى بمشروع «آى سيتى» وتشمل 1200 وحدة من إجمالى 4 آلاف وحدة تخطط الشركة لتسليمها وفقاً لخطة التسليمات.

أضاف أن الشركة لجأت لتمويل مشروعاتها من خلال محفظة الوحدات السكنية الجاهزة التى سوقتها بقيمة مليار جنيه خلال 2019 وتجهز الشركة وحدات سكنية جاهزة لطرحها للبيع بقيمة مليارى جنيه خلال 2020 ضمن خطتها التسويقية.

أوضح سليمان أن «ماونتن فيو» حققت مبيعات تعاقدية بقيمة 6 مليارات جنيه خلال العام الماضى بمشروعاتها فى مدن 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة والساحل الشمالى وتستهدف زيادة بقيمة مليارى جنيه خلال العام الجارى.

أشار إلى أن الشركة وقعت عقود مقاولات بقيمة 1.7 مليار جنيه خلال عام 2019 بمشروع «آى سيتى» وتبلغ عقود المقاولات التى تستهدف توقيعها خلال العام الجارى والمقبل بالمشروع نحو 3.5 مليار جنيه.

وقال سليمان إن الشركة أسندت عقود إنشائية مع مجموعة من شركات المقاولات منها مكتب المهندسون الاستشاريون العرب «محرم باخوم» وشركة دار المعمار للهندسة DME و«ريدكون» بقيمة 3.5 مليار جنيه بهدف تسريع وتيرة الأعمال الإنشائية بمشروع «آى سيتى».

أضاف أن «ماونتن فيو» تعتزم بيع وحدات جاهزة بقيمة مليارى جنيه تحصل على 50% من قيمتها بصورة فورية، على أن يتولى بنك قطر الوطنى تقسيط القيمة المتبقية مع العملاء بنظام التخصيم.

عمرو سليمان ؛ ماونتن فيو للاستثمار العقارى

سليمان: الشركة تمول مشروعاتها من خلال محفظة الوحدات الجاهزة التى سوقتها بقيمة مليار جنيه

أوضح سليمان أن الشركة تخطط لتوريق أقساط بقيمة تتراوح بين 100 و150 مليون جنيه ضمن تحركاتها المستمرة لفتح قنوات تمويلية جديدة.

أشار إلى أن الشركة لديها محفظة من الوحدات السكنية الجاهزة تمثل %20 من مراحل بعض المشروعات التابعة للشركة يتم الاحتفاظ بها كوسيلة لتوفير السيولة التى توجه إلى الإنشاءات فى مختلف المشروعات الجديدة التى تطورها «ماونتن فيو».

ويقام مشروع «آى سيتى» على مساحة 500 فدان بمدينة القاهرة الجديدة ويمثل المشروع الشراكة الأولى مع هيئة المجتمعات العمرانية والشريك السعودى «سيسبان» حيث تتوزع نسبة الشراكة فيه بواقع %60 لتحالف «ماونتن فيو ـ سيسبان» و%40 لوزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية.

وقال سليمان إن «ماونتن فيو» تعمل حاليًا على تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع «آى سيتى القاهرة الجديدة» والتى ستبدأ تسليم الوحدات بها خلال شهر يونيو المقبل.

أضاف أن مبيعات المشروع المتوقعة تتراوح بين 30 و40 مليار جنيه تتضمن مختلف الأنشطة سواء التجارية أو الإدارية أو السكنية على 10 سنوات.

وطرحت «ماونتن فيو» مشروع «أوفيس بارك» التجارى الإدارى على مساحة 100 فدان بمنطقة التجمع الخامس وتصل استثمارات المرحلة الأولى منه التى ستقام على 30 فدانًا نحو 5 مليارات جنيه ومبيعات متوقعة 8 مليارات جنيه وسيتم تنفيذها خلال 4 سنوات.

أوضح سليمان أن الشركة تستهدف %35 زيادة فى مبيعات مشروع «رودس» بمنطقة رأس الحكمة فى الساحل الشمالى خلال العام الجارى.

أشار إلى أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بالمشروع بقيمة 1.5 مليار جنيه خلال العام الماضى.

وقال سليمان إن القطاع العقارى شهد زيادة بنسبة %35 فى حجم المبيعات خلال عام 2019 وتكمن التحديات التى تواجه المطورين خلال العام الجارى فى المنافسة القوية بين شركات الاستثمار العقارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/11/1294831