منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“بيتكوين” تقفز 44% في 2020 وتسجل أعلى مستوياتها منذ سبتمبر


ارتفعت البتكوين خلال تعاملات اليوم الأربعاء لأعلى مستوى منذ سبتمبر الماضي إذ تجاوزت مستوى 10 آلاف دولار، بعد مناقشة وضع العملات الرقمية بواسطة رئيس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول”، حسب تقرير نشرته شبكة “سي إن بي سي” الأمريكية.

وعلى صعيد التدلاوت، ارتفعت البتكوين بنحو 5.1% إلى 10.291 ألف دولار لتسجل أعلى مستوياتها منذ بداية العام، بعد تسجيل 10.489 دولار في وقت سابق من التعاملات.

وسجلت العملة الرقمية الأكثر تداولا حول العالم، ارتفاع بواقع 44% حتى الآن خلال العام الجاري، كما سجلت أفضل أداء لها في يناير في سبعة أعوام.

وقال “باول” في تصريحات الثلاثاء، إن مشروع “فيسبوك” لإصدار عملة مشفرة تدعى “ليبرا” كان بمثابة صحوة حول إمكانية إصدار عملات رقمية بشكل سريع للغاية، مضيفا: “لكن لا يزال هناك الكثير من الأسئلة التي بحاجة إلى أجوبة حول هذا النوع من العملات في الولايات المتحدة”.

وواجهت “ليبرا” رد فعل عنيف من السياسيين والمنظمين في جميع أنحاء العالم وسط مخاوف من أن شركة خاصة بها أكثر من ملياري مستخدم يمكن أن تصدر عملة، ما دفع عدد من شركاء “فيسبوك” للإنسحاب من المشروع.

وأودى فيروس “كورونا” المستجد، بحياة أكثر من ألف شخص في الصين، حيث بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة من 44000 حالة، وطلبت الحكومة الصينية من الشركات تمديد عطلة رأس السنة القمرية الأخيرة مع عودة بعض الموظفين فقط إلى العمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/02/12/1295686